رياضة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
اليوم.. سحب قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 
اليوم.. سحب قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا 
الكاتب: الثورة اليوم

في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الأربعاء، تجرى فعاليات قرعة دور المجموعات بمسابقة دوري “أبطال أفريقيا“، ومن المقرر إقامتها بأحد فنادق مدينة “السادس من أكتوبر” بالعاصمة المصرية القاهرة. 

ويشهد حفل القرعة حضور “كونستاي أماري” رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” والنائب الأول لرئيس الكاف “أحمد أحمد“، بجانب عدد من أعضاء اللجنة، وممثلي الأندية المتأهلة لدور المجموعات.

ويتم فيها تقسيم الفرق المتأهلة لدور المجموعات بمسابقة دوري “أبطال أفريقيا”، إلى أربعة مستويات بحسب عدد نقاط كل فريق ومشاركته الأفريقية بالإضافة إلى نتائجه في السنوات الخمس الأخيرة.

ومن المنتظر أن تتم طريقة سحب القرعة بوضع كرات تحمل أسماء الفرق في كل مستوى في وعاء مختلف برقم المستوى، ثم تبدأ القرعة بسحب كرة من المستوى الرابع، توضع في المجموعة الأولى، وكرة ثانية توضع في الثانية، إلى أن يتم تسكين باقي المجموعات، قبل أن يتم بعد ذلك سحب كرة من وعاء أصحاب المستوى الثالث والانتهاء من تسكينهم في المجموعات بنفس الترتيب السابق، ثم يتم تسكين أصحاب المستوى الثاني، ثم الأول. اليوم.. سحب قرعة دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا  أبطال أفريقيا

وسيكون تصنيف الأندية المتأهلة لدور المجموعات كالتالي، المستوى الأول: الترجي التونسي – الأهلي – الوداد المغربي – مازيمبي الكونغولي.

وبالمستوى الثاني: النجم الساحلي التونسي – الزمالك أو جينراسيون فوت السنغالي – الرجاء البيضاوى المغربي – صن داونز الجنوب أفريقي.

وبالتصنيف الثالث: فيتا كلوب الكونغولي – أول أغسطس الانجولي – بلاتينيوم الزيمبابوي – اتحاد العاصمة الجزائري.

وبالتصنيف الرابع: الهلال السوداني – بيترو أتلتيكو الإنجولي – شبيبة القبائل الجزائري – زيسكو الزامبي.

الجدير بالذكر أن النادي الأهلي يتربع على عرش الأندية تتويجاً بلقب دوري “أبطال أفريقيا” برصيد 8 ألقاب، يأتي من بعده كل من الزمالك ومازيمبي الكونغولي برصيد 5 ألقاب، فيما توج الترجي التونسي بطلاً للنسختين الماضيتين من المسابقة القارية.

وتوج “الترجي” التونسي بلقب النسخة الأخيرة بعد فوزه على فريق “الوداد” المغربي، بعدما قرر الاتحاد الافريقي اعتبار “الترجي” فائزًا في مباراة الإياب بنهائي “رادس” بعد انسحاب الفريق المغربي.

يذكر أن صعد 15 ناديًا لدور المجموعات بمسابقة دوري “أبطال أفريقيا” وهم:

الأهلي من مصر، والترجي والنجم الساحلي من تونس، وشبيبة القبائل واتحاد العاصمة الجزائريين، والرجاء والوداد المغربيين ، والهلال السوداني، وبلاتينيوم الزيمبابوي، وزيسكو الزامبي، وصن داونز الجنوب أفريقي، وبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين ، ومازيمبي وفيتا كلوب الكونغوليين، الوصول للدور المقبل.

في حين قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم “كاف”، إعادة مباراة الاياب بين الزمالك وجينراسيون فوت السنغالي في إياب دور الـ 32 لبطولة دوري “أبطال إفريقيا” لكرة القدم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مرتضى منصور... الظرف الأمنية تمنع إقامة القمة 28 أكتوبر
“مرتضى منصور” يرفض لعب السوبر الإفريقي في قطر وعقوبات كارثية تنتظره
رفض "مرتضى منصور" - رئيس مجلس إدارة نادي "الزمالك" - خوض مباراة كأس السوبر الإفريقي مع "الترجي" التونسي في قطر، وهدّد باستعداده للدخول في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم