الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
نقل عائشة الشاطر لمستشفى السجن ومصدر حقوقي يصف وضعها بـ"الخطير للغاية"
نقل عائشة الشاطر لمستشفى السجن ومصدر حقوقي يصف وضعها بـ"الخطير للغاية"
الكاتب: الثورة اليوم

“عارف يعني إيه تصحى من النوم على خبر إن أمك محجوزة في المستشفي من ٦ أيام”.. بهذه الكلمات عبَّر “حمزة” عن معاناه والدته المعتقلة “عائشة الشاطر” نجلة القيادي بجماعة “الإخوان المسلمين” المعتقل أيضاً المهندس “خيرت الشاطر”.

وكتب “حمزة الحديدي” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “عارف يعني إيه تصحى من النوم على خبر إن أمك محجوزة في المستشفي من ٦ أيام حسبنا الله ونعم الوكيل، لكِ الله يا أمي”.

عارف يعني ايه تصحي من النوم علي خبر ان امك محجوزة في المستشفي من ٦ ايامحسبنا الله ونعم الوكيللك الل يا امي #اضراب_عائشة_الشاطر

Gepostet von Hamza El Hadidy am Dienstag, 8. Oktober 2019

وكشف الحقوقي “أحمد العطار” عبر صفحته على موقع التواصل “فيس بوك” عن سوء حالة المعتقلة “عائشة الشاطر”، ونقلها إلى مستشفى السجن، وذلك على خلفية إضرابها عن الطعام.

وأكد الباحث في “التنسيقية المصرية للحقوق والحريات” أن وضع نجلة نائب مرشد جماعة “الإخوان المسلمين” “خيرت الشاطر“، “غاية في الخطورة”، وأنه جرى نقلها قبل نحو أسبوع لمستشفى السجن.

وقال: إن المعلومات التي وصلته تؤكد احتجاز “عائشة” في مستشفى سجن “القناطر الخيرية” للنساء للمرة الثانية خلال أشهر عدة، ولليوم السابع على التوالي، بعد إضراب عن الطعام دام أسبوعين لم تتمكّن من تحمُّله.

وأشار إلى أن “عائشة” تتعرَّض لانتهاكات منذ اعتقالها قبل نحو عام وبالتحديد في نوفمبر 2018، ما دفعها للدخول في إضراب عن الطعام استمر لأكثر من أسبوعين للضغط على إدارة سجن “القناطر” لإنهاء حبسها الانفرادي، والسماح باستقبال الزيارات لها، ومنحها وقتاً للتريُّض.

وحمّل “العطار” قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح السيسي” ووزير الداخلية والنائب العام المصري ومدير سجن “القناطر الخيرية” بصفتهم جميعاً، المسؤولية القانونية عن حياة “عائشة الشاطر”.

#انقذوا_عاىًشة_الشاطراليوم السابع على دخول السيدة عاىًشة الشاطر لمستشفى سجن القناطر وصلتنى معلومة مؤكدة باحتجاز…

Gepostet von ‎احمد العطار‎ am Mittwoch, 9. Oktober 2019

وحتى الآن، لم يصدر عن السلطات المصرية، أي بيان رسمي، لتأكيد أو نفي نقل “عائشة الشاطر”، إلى أي مستشفى.نقل عائشة الشاطر لمستشفى السجن ومصدر حقوقي يصف وضعها بـ"الخطير للغاية" عائشة الشاطر

ودخلت “الشاطر”، المعتقلة بسجن “القناطر” في إضراب كلي مفتوح عن الطعام، اعتباراً من 18 أغسطس الماضي؛ احتجاجاً على الانتهاكات التي تتعرّض لها داخل محبسها من قِبل سلطات النظام المصري، وعدم مراعاة أبسط حقوق الإنسان.

واحتجزت “عائشة الشاطر” في زنزانة انفرادية، منذ يومها الأول في سجن “القناطر”، بعد 20 يوماً من الإخفاء القسري، قبل عرضها على النيابة وترحيلها إلى سجن “القناطر”، داخل حجرة صغيرة بدون إضاءة أو تهوية أو دورة مياه.

وسبق لابنة “الشاطر” أن وقفت أمام المستشار “أسامة الرشيدي”، أثناء النظر في أمر تجديد حبسها، وقالت له: “إن كانت تهمتي أنني ابنة خيرت الشاطر؛ فهي تهمة أتشرّف بها، ومستعدة أن أحبس وفقها باقي عمري وليس 8 أشهر. ولكن أي قانون يقول أن أحبس وأنا امرأة في حبس انفرادي بدون دورة مياه أقضي حاجتي في جردل بدون زيارة وأحرم من رؤية أطفالي؟”.

وكانت قوات الأمن المصرية، قد داهمت منزل “عائشة خيرت الشاطر“، في الأول من نوفمبر 2018، في سياق حملة أمنية، شملت زوجها المحامي الحقوقي “محمد أبو هريرة“، والحقوقية “هدى عبد المنعم“، و”بهاء عودة” شقيق وزير التموين الأسبق الدكتور “باسم عودة” والمعتقل أيضاً منذ 5 سنوات، و”أحمد” و”محمد الهضيبي“.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مسلسل الإهمال.. نسيان طفلة داخل مدرسة بكفر الشيخ والجيران ينقذونها
مسلسل الإهمال.. نسيان طفلة داخل مدرسة بكفر الشيخ والجيران ينقذونها
كشفت الدكتورة "بثينة كشك" - وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ - اليوم الأحد، عن استبعاد مديرة مدرسة "غرب تيرة" للتعليم الأساسي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم