رياضة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
هل يكرر "ميسي" سيناريو "رونالدو" ويرحل عن "برشلونة"؟
هل يكرر "ميسي" سيناريو "رونالدو" ويرحل عن "برشلونة"؟
الكاتب: الثورة اليوم

تزداد التكهنات يوماً بعد يوم حول اقتراب الأرجنتيني “ليونيل ميسي” من الرحيل عن “برشلونة”، وتكثر الشائعات حول سوق الانتقالات، والصحف العالمية لا تتوقف عن كتابة التقارير حول رحيل “البرغوث”.
وكانت تقارير صحفية قد أكّدت أن “ميسي” يمتلك بنداً في عقده يسمح له بالرحيل عن “برشلونة” إلى خارج أوروبا في نهاية شهر يونيو من كل عام، وهو ما أكده رئيس البارسا “جوسيب ماريا بارتوميو”، قبل أيام.
وقال “ليونيل ميسي”، في مقابلة حصرية مع راديو كتالونيا مساء أمس الثلاثاء: “اليوم فكرتي وفكرة عائلتي هي أن أُنهي مسيرتي هنا في البارسا، خاصة للسنوات التي كنت فيها هنا، وكيف أشعر في النادي، ثم بسبب ما هو مألوف بالنسبة لنا، لمدى معرفتنا بهذه المدينة، لأطفالي، لعدم تغيير صداقاتي، ولا أريد كسرها، لأن عليّ أن أعيشها على المستوى الشخصي”.
وبالرغم من كون رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف “برشلونة” فكرة غير مقبولة لجماهير الفريق الكتالوني، وغير متوقعة لجميع جماهير الساحرة المستديرة في أي مكان بالعالم؛ نظراً لارتباط اسمه بالبلوجرانا منذ ما يزيد عن 15 عاماً، إلا أن التقرير التالي يرصد العديد من الأسباب التي قد تدفع “البرغوث” للرحيل عن إسبانيا.

الجهد البدني

“ميسي” يتحمّل حالياً عبئاً كبيراً بهجوم “برشلونة” في ظل انخفاض مستوى “سواريز”، وإلى جانب الجهد الكبير الذي يُظهره بكل مباراة بدون أي استراحة، قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد، أعلن “برشلونة” الإسباني، إصابة نجمه “ميسي” بشد في عضلة الساق اليمنى.
ويُعاني “ميسي” في الوقت الحالي من الأدوار المركبة في “برشلونة”، حيث يؤدّي ضعف الإمداد من وسط الملعب إلى مضاعفة الجهد البدني المطلوب من “البرغوث” الأرجنتيني.

هل يكرر "ميسي" سيناريو "رونالدو" ويرحل عن "برشلونة"؟ ميسي

سيناريو “رونالدو”

وكان “جوسيب بارتوميو” – رئيس نادي “برشلونة” – قد اعترف بوجود بند في عقد “ليونيل ميسي” يُتيح له فسخ تعاقده مع النادي الكتالوني والرحيل مجانًا.
في هذا السياق ذكرت الإعلامية “روتشا مارتينيز” لبرنامج “التشرينجيتو” الشهير أنها تتوقّع رحيل النجم الأرجنتيني عن صفوف “برشلونة” مجانًا.
واستدلّت “مارتينيز” بواقعة مغادرة “كريستيانو رونالدو” لنادي “ريال مدريد”، وبناء على ذلك قالت: “أنا لا أستبعد تمامًا أن يغادر ليونيل ميسي برشلونة مجانًا”.
وذكر أكثر من مصدر أن ما يحدث مع “ميسي” حاليًا هو نفس ما حدث مع “كريستيانو رونالدو” في موسمه الأخير مع “ريال مدريد”

محاولة حصد ألقاب جديدة

ويلعب النجم “ليونيل ميسي” لنادي “برشلونة” منذ أكثر من 15 عاماً، وحصد برفقته جميع الألقاب الإسبانية والأوروبية، ولكن بحسب ما ورد أن صديقه “لويس سواريز” كان قد أقنعه بأن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأكثر قوة في عالم كرة القدم، وأنها تجربة ستكون مثيرة للغاية.

الرغبة في التفوق على “رونالدو”

تُوّج النجم “ليونيل ميسي” بالعديد من الألقاب من “برشلونة”، لكن معظمها على الصعيد الإسباني، ونظراً لتواجد منافسة قوية بينه وبين النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” مهاجم “يوفنتوس”، الذي كان له شرف رفع كأس الدوري الإنجليزي الممتاز عندما كان يلعب بصفوف “مانشستر يونايتد”.

الساحر الأرجنتيني في مطاردة لتحطيم الأرقام

الجدير بالذكر أن “ميسي” صاحب الـ 32 عامًا، قد تعرّض لإصابة أبعدته عن المشاركة في معظم مباريات الفريق الكتالوني منذ مطلع الموسم، ولكنه عاد ليقدم مردودًا بدنيًا وفنيًا مبهرًا أمام “إشبيلية”، ضحيته المفضلة دومًا.
وسجّل “الليو” أهدافه البالغ عددها 603 هدفًا، خلال 15 عامًا، منذ تواجده رفقة الفريق الأول في عام 2004، وعبر مشاركته في 691 مباراة، وتنوّعت أهدافه على النحو التالي:

حيث سجل 420 هدفاً بالدوري الإسباني، 112 هدفاً ببطولة دوري أبطال أوروبا، 51 هدفاً ببطولة كأس الملك، 121 هدفاً بالسوبر الإسباني، 5 أهداف ببطولة كأس العالم للأندية، 3 أهداف ببطولة السوبر الأوروبي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اتحاد الكرة يقرر إحالة "حسام حسن" و"ميدو" للجنة الانضباط 
اتحاد الكرة يقرر إحالة “حسام حسن” و”ميدو” للجنة الانضباط 
قرّرت اللجنة الخماسية باتحاد الكرة برئاسة "عمرو الجنايني"، اليوم السبت، بإحالة مذكرة ضد "حسام حسن" المدير الفني لفريق "سموحة"، و"أحمد حسام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم