دوائر التأثير قبل 3 أياملا توجد تعليقات
أردوغان للسيسي: أنت قاتل وإدانتك للعملية العسكرية بسوريا ليس لها قيمة
أردوغان للسيسي: أنت قاتل وإدانتك للعملية العسكرية بسوريا ليس لها قيمة
الكاتب: الثورة اليوم

علّق الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان“، اليوم الخميس، على الهجوم عليه بعد إعلانه عن شنّ عمليات عسكرية شمال سوريا والتي أطلقت عليها اسم “نبع السلام”، من قِبل السعودية ونظام الانقلاب في مصر.

وقال في كلمة له من مقر حزب “العدالة والتنمية” الحاكم: “على المملكة العربية السعودية أن تنظر في المرآة، مَن الذي أوصل اليمن إلى هذه الحال؟ ألم يمت عشرات الآلاف؟ عليكم أن تحاسَبوا أولاً على هذا.. لا يمكن لمن يقتل آلاف اليمنيين أن يُندّد بعملياتنا..”.

وتابع قائلاً: “السلطات في مصر عاجزة عن تحقيق الديمقراطية في بلادها بعد أن أطاحت برئيس منتخب”، موجهاً رسالة لقائد الانقلاب “عبد الفتاح السيسي” قائلاً: “هو على الأخص لا يحقّ له الكلام أبداً، فهو قاتل الديمقراطية ببلاده، وتسبَّب في وفاة مرسي الذي انتخب بنسبة 52%، عبر تركه يحتضر في قاعة المحكمة، من الممكن أن تكون قد تعمدت ذلك، ولم تسمح لعائلة مرسي أن تدفنه، أنت قاتل”.

وحول إدانة “السيسي” للعملية التركية في سوريا أكد “أردوغان” أن “إدانة السيسي للعملية العسكرية في سوريا ليس لها أية قيمة”.

وأوضح “ننفذ عملية نبع السلام لتطهير شرق الفرات من الإرهابيين ومن أجل السلام في سوريا.. ليس لدينا مشكلة مع إخواننا الأكراد، وعمليتنا ليست عملية احتلال..”.

وأضاف: “الهدف من عملية نبع السلام هو المساهمة في الحفاظ على وحدة الأراضي السورية ووحدتها السياسية.. الدول التي تتكلم الآن لا تعلم أنها صدّرت الإرهابيين إلى تنظيم داعش الذي جاء من فرنسا وألمانيا وهولندا، ونحن أرسلنا هؤلاء الإرهابيين إلى الأماكن التي أتوا منها.. نحن من يكافح الإرهاب على أرض الواقع وفي الميدان ولا نكتفي بالكلام، والعملية التي بدأناها أمس ستساهم في تأمين الاستقرار لسوريا في فترة صياغة الدستور السوري..”.أردوغان للسيسي: أنت قاتل وإدانتك للعملية العسكرية بسوريا ليس لها قيمة أردوغان

وأكد: “لن نسمح للجيش التركي بإيذاء أي شخص في سوريا، لكننا سنستهدف من يرفع السلاح ضدنا”، موضحاً “بشار الأسد هو المسؤول عن قتل الملايين من شعبه”.

كما هدّد الرئيس التركي الدول الأوروبية بفتح الأبواب أمام المهاجرين السوريين إليها قائلاً: “تركيا سوف تفتح الأبواب أمام اللاجئين للذهاب إلى أوروبا، إذا أقدمت الحكومة الأوروبية على تعريف العمليات السورية بأنها احتلال”.

وكان الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، قد أعلن أمس الأربعاء، بدء عملية عسكرية تحت عنوان: «نبع السلام»، في شمال سوريا، ضد المسلحين الأكراد، وتنظيم “داعش”.

وقال “أردوغان” في تغريدة عبر “تويتر”: “جيشنا والجيش الوطني السوري بدأ عملية نبع السلام ضد تنظيم الدولة والوحدات الكردية وحزب العمال الكردستاني. هدفنا هو إزالة الممر الإرهابي الذي يحاولون إقامته جنوب بلادنا وإحلال السلام في المنطقة. سنعمل على تحقيق عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم من خلال المنطقة الآمنة التي سنُشكّلها”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رداً على اعتقال طلابها.. جامعة بريطانية تنهي التبادل الطلابي في مصر
رداً على اعتقال طلابها.. جامعة بريطانية تنهي التبادل الطلابي في مصر
طالبت جامعة "إدنبرة" البريطانية، أمس الجمعة، 9 من طلابها يقضون سنة دراسية في مصر، بالعودة إلى الوطن، وذلك بعد اعتقال اثنين من طلابها خلال
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم