رياضة قبل 4 أياملا توجد تعليقات
حرب التصريحات.. "مرتضى": "الأهلي" سوف يتعرض للإيقاف عقب ضم "كهربا"
حرب التصريحات.. "مرتضى": "الأهلي" سوف يتعرض للإيقاف عقب ضم "كهربا"
الكاتب: الثورة اليوم

ما كان في حكم المستحيل قبل أشهر بات واقعاً، “محمود عبد المنعم سليمان”، المعروف باسم “محمود كهربا”، اللاعب الذي رحل عن صفوف “الزمالك” خلال فترة الانتقالات الصيفية، وخاض تجربة احتراف جديدة، وبعدها في مفاجأة من العيار الثقيل قرّر النجم العودة إلى الدوري المصري من بوابة النادي “الأهلي“.

يُعدّ “محمود كهربا” صفقة مميزة وإضافة قوية للنادي “الأهلي”؛ نظرًا لما يمتلكه من موهبة كروية مميزة وقدرات فنية وتهديفية رائعة، ولكن تخشى الجماهير الحمراء إثارة اللاعب الأزمات داخل النادي “الأهلي”، حيث يُعدّ واحداً من اللاعبين “المشاغبين” بالملاعب المصرية، اعتاد إثارة المشاكل خلال مسيرته الكروية، وخاصة خلال الفترة التي قضاها مع “الزمالك”، حيث دخل في عدة صدامات مع إدارة النادي والجمهور خلال المواسم الماضية وقبل رحيله للدوري البرتغالي.

القصة الكاملة

نجح مسئولو النادي “الأهلي” في الوصول إلى اتفاق نهائي مع محمود عبد المنعم “كهربا” – والذي يتواجد في مصر حاليًا – على الانضمام لصفوف القلعة الحمراء لمدة 4 سنوات ونصف، وحصل اللاعب على مقدم تعاقده مع “الأهلي”، ووقّع على عقود انتقاله للنادي، ويتبقّى الإعلان الرسمي عن الصفقة.

ووفقاً لمصدر مُطّلع في القلعة الحمراء فإن صفقة “كهربا” ستُكلّف “الأهلي” قرابة الـ 60 مليون جنيه، بواقع 55 مليون سيحصل عليها اللاعب في مدة التعاقد بجانب 5 مليون جنيه قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب مع النادي البرتغالي، وهو الشرط الذي سيتحمّله “الأهلي” حسب اتفاقه مع اللاعب خلال الفترة الماضية وقبل رحيله عن “الزمالك” وانتقاله للدوري البرتغالي مطلع الموسم الجاري.

وانقطع “كهربا” عن تدريبات “الزمالك” منذ يوليو الماضي في ظل رغبته في زيادة راتبه، معتبراً أن تعاقده انتهى مع النادي بنهاية الموسم الماضي، مشيراً إلى أن العقد الجديد الذي يمتد لـ 3 سنوات أخرى ليس قانونياً.

ورحل “كهربا” عن “الزمالك” مجانًا إلى “ديسبورتيفو أفيس”، وحصل على بطاقة دولية مؤقتة من قِبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد رفض نظيره المصري تسليمها له.

أرقام “كهربا” مع “ديسبورتيفو أفيس” البرتغالي

ولم يُقدّم “كهربا” مردوداً إيجابياً مع النادي البرتغالي خلال الفترة التي قضاها هناك، حيث شارك اللاعب في أول مباراة أساسياً وبعد 15 دقيقة فقط من اللقاء قام المدير الفني باستبداله، في لقاء انتهى بهزيمة فريقه بخمسة أهداف مقابل لا شيء.

ولم يُسجّل “كهربا” مع النادي البرتغالي سوى هدف وحيد، ولم يصنع أي أهداف خلال خمس مباريات شارك فيهم بمعدل 120 دقيقة فقط، وتم استبعاده من 4 مباريات.

وسيكون انضمام “كهربا” للنادي “الأهلي” في الشتاء المقبل، له أثر إيجابي على النادي، ويُحقّق مكاسب كبيرة للفريق الأحمر، نستعرضها في السطور التالية:

رد ضربة “عبد الله السعيد”

تُعدّ صفقة “كهربا” هي رد “الأهلي” لضربة “عبد الله السعيد” القاتلة التي تلقّاها من إدارة “الزمالك” في بداية عام 2018، بعدما حصل مسئولو الأبيض على توقيع “السعيد” في آخر 6 أشهر بعقده، عقب فشل مفاوضات “الأهلي” مع اللاعب لتمديد تعاقده، وهي الضربة التي أخرجت “السعيد” من القلعة الحمراء وحرمت “الأهلي” من أهم لاعبيه في السنوات الأخيرة.

تفوق هجومي

“كهربا” من اللاعبين المميزين في مصر بمركز الجناح، ولا أحد يختلف على قدراته الفنية والمهارية، ومع انضمامه لـ “الأهلي” سيصبح خط الهجوم الأحمر نارياً، بوجود “كهربا” بجوار “رمضان صبحي” و”حسين الشحات” و”جونيور أجايي” و”وليد سليمان”، وهو ما يمنح السويسري “رينيه فايلر” – المدير الفني لـ “الأهلي” – حلولاً هجومية كثيرة، تُمكّنه من تنفيذ فكره وأسلوبه الهجومي مع الفريق في أي وقت.

زيادة القيمة التسويقية لـ “الأهلي”

تزداد القيمة السوقية لـ “الأهلي” عاماً بعد الآخر؛ نظراً لحجم النجوم الكبيرة الموجودة في الفريق، ومع وجود “كهربا” ستزداد القيمة التسويقية والإعلانية للمارد الأحمر؛ بسبب شعبية اللاعب بين الجماهير، وباعتباره مطلوباً من جانب شركات الدعايا والإعلان.

تفوق جماهيري ونفسي على المنافسبصفقة 60 مليون جنيه.. لماذا تعاقد "الأهلي" مع "كهربا" المتمرد؟ (تقرير) الأهلي

وسيمنح انضمام “كهربا” لـ “الأهلي” تفوقاً نفسياً على منافسه وغريمه التقليدي “الزمالك”، حيث إنه سيكون بذلك قد نجح في خطف أبرز نجومه، في الوقت الذي فشل فيه “الزمالك” في إتمام صفقة “السعيد”، وفي نفس الوقت سيجعل جماهير “الأهلي” تشعر بالتفوق.

“منصور” يطالب “الأهلي” بإظهار عقد “كهربا”

من جانبه، طلب “مرتضى منصور” – رئيس نادي “الزمالك” – من مسؤولي “الأهلي” إظهار العقد الذي تم توقيعه مع اللاعب “محمود عبد المنعم كهربا” نجم “الزمالك” السابق والذي يلعب حاليًا في فريق “ديسبورتيفو أفيس” البرتغالي.

وقال “منصور”: إن “كهربا” لن يستطيع الرحيل إلى “الأهلي” قبل حل مشكلته مع “الزمالك” أولاً، بعد أن رحل دون إذن النادي، رغم وجود عقد رسمي اعترف به اتحاد الكرة.

ماذا قدّم “كهربا” مع “الزمالك”؟

خاض “محمود عبد المنعم كهربا” 56 مباراة مع “الزمالك”، بواقع 4281 دقيقة لعب، ونجح في تسجيل 22 هدفًا، وساهم في صناعة 6 أهداف أخرى، وحصل على 10 إنذارات، بينما لعب 7 مباريات في بطولة كأس مصر بواقع 635 دقيقة لعب، صنع هدفين ولم يُسجّل أي أهداف، وخاض مباراة وحيدة بكأس السوبر المحلي وسجّل هدفاً.

كما شارك “كهربا” في 23 مباراة بالبطولات الإفريقية مع “الزمالك”، ونجح في تسجيل 8 أهداف، كما شارك في 5 مباريات بالبطولة العربية، ولم يُسجّل أية أهداف.

تُوّج محمود “كهربا” بلقب بطولة الدوري المصري الممتاز مع “الزمالك” موسم 2014 – 2015، كما حصل مع الفريق على بطولة كأس مصر “مرتين” موسمي 2014-2015، 2015-2016، كما تُوّج مع “الزمالك” بكأس الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الماضي للمرة الأولى في تاريخ النادي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حرب التصريحات.. "مرتضى": "الأهلي" سوف يتعرض للإيقاف عقب ضم "كهربا"
حرب التصريحات.. “مرتضى”: “الأهلي” سوف يتعرض للإيقاف عقب ضم “كهربا”
أعلن "مرتضى منصور" رئيس نادى "الزمالك"، اليوم الأحد، في تصريحات إعلامية،ان النادي "الأهلي" سيتعرض للإيقاف عقب ضم "محمود كهربا" لاعب فريق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم