هكذا ناشدت “التايمز” أمريكا التعامل مع بوتين

في إطار الحرب المندلعة بين موسكو وأمريكا مؤخرًا، ناشدت صحيفة “التايمز” البريطانية، الولايات المتحدة بفرض المزيد من العقوبات على روسيا، مشيرة إلى تخطي بوتين كافة الأعراف الدولية.

وأضاف “الصحيفة”: “رد أمريكا وحلفائها على استفزازات بوتين غير كاف, خاصة وأن نظام الروسي فلاديمير بوتين معروف منذ زمن طويل باغتيال المعارضين السياسيين وقتل الصحفيين وحبس المنشقين وقمع الشواذ وإسقاط طائرة ماليزية مدنية وتغيير حدود أوروبا بالقوة وتمكين طاغية سوريا بشار الأسد من رقاب الشعب السوري، وأخيرا سرقة بيانات لجنة الانتخابات للحزب الديمقراطي الأمريكي للإضرار بمرشحته للرئاسة هيلاري كلينتون في انتخابات نوفمبر الماضي”, حسب تعبيرها.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن، الخميس الماضي، فرض سلسلة عقوبات جديدة على روسيا، وذلك على خلفية اتهامها بقرصنة مواقع الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتأثير على انتخابات الرئاسة الأمريكية.

وبموجب العقوبات الجديدة, أبعدت الولايات المتحدة 35 دبلوماسياً روسياً , وأمهلتهم 72 ساعة لمغادرة البلاد, كما قررت غلق مجمعين روسيين في ميرلاند ونيويورك استخدما في نشاطات استخبارية, وذلك بعد اتهام الاستخبارات الأمريكية لموسكو بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية وحسم النتيجة لصالح المرشح الجمهوري دونالد ترامب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق