صحف قبل 10 شهورلا توجد تعليقات
أصحاب المخابز بمحافظة بنى سويف... وكيل الوزارة خارج نطاق الخدمة
أصحاب المخابز بمحافظة بنى سويف... وكيل الوزارة خارج نطاق الخدمة
الكاتب: الثورة اليوم

قالت صحيفة بريطانية معروفة، إن قرار وزارة التموين المصرية بتخفيض حصة الخبز يُعد تجاوزًا غير مقبولًا لكافة الخطوط باعتبار أن العيش وجبة الفقراء الأولى التي لا يجوز الاقتراب منها أو التصوير.

وأضافت “الجارديان” في تقرير لها، أن المئات من المواطنين الأكثر فقرًا ملئوا الشوارع في كل من الإسكندرية والجيزة وكفر الشيخ والمنيا وعطلوا المرور، كما اقتحم عدد منهم مبان حكومية كرد فعل على قرار الحكومة، مرددين هتاف “عاوزين عيش إلا رغيف العيش”.

كما نوه التقرير إلى أن القرار الأخير جاء ضمن سلسلة مستمرة أخذتها مصر لتحاول الخروج من الأزمة الاقتصادية الأخيرة، من ضمنها تعويم الجنيه وتقليص دعم الطاقة بهدف إصلاح الاقتصاد المصري المحتضر، وتأمين حصولها على قرض 12 مليار  دولار من صندوق النقد الدولي.

وتابع التقرير أن احتجاج المصريون على الخبز لم يكن الأول في تاريخ الدولة، مشيرًا إلى أن أحدثها أثناء ثورة 2011 التي كان هتافها “عيش، حرية، عدالة اجتماعية” ليجد الملايين من الجماهير المعترضة.

في المقابل، دافعت الحكومة عن تخفيض الخبز المدعم باعتباره خطوة ضرورية لمحاربة الفساد داخل النظام، مشددة على أن تأثير القرار يرتبط بالمخابز لا المواطنين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم