صحف 11/03/2017لا توجد تعليقات
"سوشياليست ووركر": الكارت الذهبي مثل معاناة إضافية للفقراء
الكاتب: الثورة اليوم

قالت صحيفة بريطانية معروفة، إنه بالرغم من مساوىء حكم المخلوع محمد حسني مبارك إلا أن حكم السيسي جاء بالأسوأ وهو سرقة الخبز من الفقراء.

وأضافت “سوشياليست ووركر” في تقرير لها، أن تظاهرات الخبز تركزت في المناطق الكادحة من محافظات مصر، في الإسكندرية ودسوق والمنيا والقاهرة، لتشهد خروج المئات من المتظاهرين الغاضبين في الشوارع، مشيرةً إلى أن القوانين الجديدة التي أقرتها الوزارة تسمح لكل مخبز بتوزيع 500 رغيف مدعم فقط، رغم أنه في السابق كان من المسموح أن يصل حجم توزيعها إلى 4000 رغيف.

وعن الدعم، أوضحت الصحيفة: “أن كل شخص مسموح له بتلقي ثلاثة أرغفة خبز يوميًا يمكن أن يصل إلى 5 أرغفة مستقبًلا، حيث أن متلقو الدعم لابد وأن يقدموا “الكارت الذهبي” بدلًا من البطاقات الورقية كي يثبتوا أنهم متوافقين مع شروط “السيستم” لمستحقي الدعم وإلا لن يتمكنوا من الحصول على “العيش”.

كما أشار التقرير، إلى أن شرط “الكارت الذهبي” تحديدًا يمثل معاناة إضافية للفقراء، كون كثير منهم لا يتملكونه رغم احتياجهم للدعم، مستكملًا أن عددًا من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ادعوا أن قوات الشرطة الموجهة لتفرقة المتظاهرين أطلقت طلقات تحذيرية فوق رؤوسهم في منطقة إمبابة بالقاهرة.

واختتم التقرير، أن إجراء الحكومة الأخير يأتي من ضمن سلسلة من الإجراءات القاسية التي لجأت إليها الحكومة لتأمين الحصول على قرض صندوق النقد الدولي، ليضيف أنه على الرغم من عدم وجود معارضة منظمة ضد الحكومة خاصةً مع لجوئها إلى أساليب قمع، إلا أن مثل تلك المقاومات ما زالت بشرة خير.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم