حياة 19/03/2017لا توجد تعليقات
كيف تحمي نظرك من الضعف أو الأمراض؟
الكاتب: الثورة اليوم

كثيرًا ما نتعرض لمشاكل لا حصر لها بسبب أعيننا، ولأننا نتعامل معها بنوعِ من الإهمال، نتفاجىء مرة واحدة أن نظرنا الذي كان يمتد لأميال أصبح لا يرى ما بجانبه بوضوح.

بالطبع بجانب التقدم في السن والقضاء والقدر، هناك بعض التصرفات الخاطئة التي ينتهجها معظمنا في أسلوب حياته فتسبب له بشكل او بآخر في هذا الضعف، لذا عزيزي القارىء إذا كنت ترغب في حماية نظرك، التزم معي بهذه النصائح:

  • الطعامنظر

يجب أن تعلم جيدًا أن الحفاظ على قوة النظر يبدأ من الطعام الصحي الملىء بالعناصر الغذائية المفيدة أمثال السبانخ، الكرنب، السلمون، التونة، الفاصوليا، البيض، الفول.

ناهيك عن فوائد الأطعمة التي تحتوي على فيتاميني (c،e) حيث تساعد في التقليل من مشاكل الإبصار المتعلقة بالتقدم في العمر.

  • التدخين

قد تكون من أولئك الذين يسمعود دائمًا عن خطورة التدخين على صحة الجسم شاملة لكنك لا تعلم مدى كارثية هذا الدخان على إعتام عدسة العين، وتلف العصب البصري.

ستقول أنك حاولت التوقف عن التدخين في أوقات سابقة ولم تنجح، هنا سأطالبك باستمرار المحاولة؛ لأن كثرة المحاولة تزيد من فرص التخلي عن التدخين مع الوقت.

  • النظارات الشمسية

تلعب هذه النظارات دورًا هامًا في حماية العين من الأشعة الفوق بنفسجية والتي يتسبب كثرة التعرض لها في إصابة العين بالإعتام.

لذا راعي جيدًا أن تكون عدسات النضارة حاجبة جيدًا للأشعة الفوق بنفسجية بعكس تلك التي تزيد من وهج الشمس.

  • شاشات الحاسوب

من أكثر الأخطاء التي نمارسها يوميًا يكون التحديق المستمر في شاشات الكمبيوتر حيث أنه يؤدي إلى إجهاد العين والنظر بشكل مستمر، مرورًا بجعل الرؤية مشوشة، وصولًا في النهاية لإحداث جفاف العين والصداع.

لذا احرص على وضع الشاشة في مكان مرتفع بحيث تكون عينيك في مستوى أعلى من الشاشة، كما لا تنسى أهمية أخذ استراحة كل 20 دقيقة لمدة 20 ثانية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير