حياة 20/03/2017لا توجد تعليقات
6 عادات لا غنى عنها لضمان التفوق لطلاب الثانوية العامة ..
الكاتب: الثورة اليوم

بينما يتمنى طلاب المراحل المختلفة انتهاء العام الدراسي، يدعو طلاب الثانوية العامة المولى عز وجل أن يبارك في عمر الأيام والشهور حتى ينتهون من الاستعداد جيدًا لعبور بوابة أحلامهم.

بغض النظر عن ما فات من وقت أو ما تبقى.. هناك مجموعة من العادات التي إذا اتبعتها خلال هذه المدة يُمكنك تحقيق التفوق في الثانوية العامة ، فقط التزم جيدًا بما سأقول:

– إدارة الوقتالثانوية

من أكثر الأشياء الخاطئة التي يقع فيها معظم الطلاب في الثانوية العامة هي عدم إدارة الوقت وتمضيه أغلبه في التنقل بين الدروس باعتبارها وسيلة أخرى للمذاكرة.

بالطبع هذه الدروس لها فائدة ولكن مع عدم تطبيقك منفردًا لما يشرحه المدرس لن تشعر بأي نتيجة، لذا حاول أن تضع لنفسك جدولًا للمذاكرة سواءً كان صباحًا أو مساءً، ويفضل ألا تضيع وقتًا ولو بسيطًا في عدم المراجعة على ما سبق.

– التخطيط

من مزايا هذه الخطوة أنك لن تترك الأمور تسير بعشوائية، وإنما ستضع خطة تحدد من خلالها ما الذي انتهيت من دراسته؟ ما المتبقي عليك؟ هل التزمت فعلًا بما خططت له؟.

بالطبع قد تجد صعوبة في البداية وانك لم تفعل شىء سوى 20%، لا تيأس واستمر؛ لأنها ستفيدك كثيرًا على المدى الطويل.

– إبدأ بالأصعب

ابتعد تمامًا عن المواد السهلة واعلم فقط أن الامتحانات هي من يحتاج فقط البدء بالسهل حتى نستطيع المواصلة بعكس المذاكرة التي تريد الصعب في البداية.

– عادة الكتابة باليد

من أروع العادات التي لا غنى عنها لطلاب الثانوية العامة وغيرهم ممن يريدون التذكر جيدًا في الامتحانات، لما لذلك من فائدة كبرى في تثبيت المعلومات.

– المراجعة

هل تعلم أن مذاكرتك لساعات طويلة دون المراجعة على ما تم إدخاله من معلومات ليس له أي فائدة.

بالطبع قد يرى بعض الطلاب في هذه الخطوة مماطلة ليس لها أي فائدة ولكن الحقيقة تقول أنها لها دور كبير في مقاومة النسيان.

– وسائل التواصل الاجتماعي

من أكثر الأشياء التي تستهلك وقتًا كبيرًا؛ لذا احرص على غلقها جميعًا حتى الانتهاء من امتحانات العام ثم افعل ما تريد بعد ذلك.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير