حياة 20/03/2017لا توجد تعليقات
"وداعًا للإحباط".. هذه الأطعمة تساعدك على التفاؤل
الكاتب: الثورة اليوم

مع ضغوط الحياة المستمرة، يزداد إحباطنا وتتراجع رغبتنا في التفاؤل، ربما قد يكون الدرس صعبًا، لكنها ستظل حياة تحتاج فقط من يعنادها بابتسامة إصرار، يزداد جمالها حينما تكون مع أطعمة تدفع بداخلك طاقة ايجابية، ويساعدك على الإحساس بتفاؤل أكبر.

إذا لم تصدقني.. فقط اقرأ هذا التقرير للتعرف على هذه الأطعمة:

– السمك

كشفت الدراسات الميدانية الحديثة أن أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة بكثرة في أسماك (السلمون، الرنجة، السردين، والتونة ) تساعدك على معالجة الاكتئاب، كما أن لها دورًا هامًا في التخفيف من التشاؤم والإحساس السلبي.

– الشاي الأخضر

يتميز الشاي الأخضر بقدرته العالية على تحفيز إحساس اليقظة لدينا، كما تعمل الأحماض الموجودة بداخله على تحسين الانتباه والتركيز الذي يؤثر إيجاباً في نشاطنا وتفاؤلنا، ويدفعنا إلى المضي قدماً في أعمالنا بحماس شديد.

– الخضروات والفواكه

بحسب ما توصلت إليها بعض الدرسات العلمية فإن تناول الخضروات والفاكهة يساعد في تعزيز التفاؤل والتفكير الإيجابي وذلك بفضل مضادات التأكسد الموجودة في تلك الأطعمة.

حيث تبين أن الأشخاص الذين يستهلكون الخضر والفاكهة بانتظام يعانون أقل من الاكتئاب والقلق والمشكلات العقلية الأخرى.

– صفار البيض

من أهم فوائد صفار البيض غناه بفيتامين D الذي يلعب دورًا أساسيًا في محاربة الاكتئاب، نظرًا لدوره الهام في زيادة إنتاج السيروتونين، أحد الناقلات العصبية المسؤولة عن المزاج.

لا تنسى أيضًا أن التعرض لأشعة الشمس يُمكن الجسم من إنتاج الكميات اللازمة من الفيتامين D ومن ثم الشعور بالمزيد من التفاؤل والإيجابية.

– منتجات الصويا واللحم الأحمر

تدخل هذه الأطعمة أيضًا ضمن لائحة تحسين المزاج، حيث تحتوي على فيتامين B12 الذي أظهرت الدراسات أن تضاؤل مستوياته في الدم يرتبط بالاكتئاب.

في الوقت الذي تسبب فيه كمياته الصحيحة إنتاج السيروتونين وبالتالي التفكير بإيجابية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الماء هو المكون الرئيسي للجسم ..تعرف على فوائده
يعتبر الماء هو المكون الرئيسي للجسم البشري. حيث يتكون الجسم من الماء بنسب تتراوح من  55 % حتى  78 % حسب حجم الجسم فنجد ان كمية المياه التي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم