الثورة والدولة 31/03/2017لا توجد تعليقات
السيسي سلمان
إمام: ماحدش بيقرأ ولا يتسوعب حكمة التاريخ
الكاتب: الثورة اليوم

تحول إعلام النظام إلي الإشادة بالسعودية، وقيادتها، بعد لقاء الملك سلمان وقائد الانقلاب عبدالفتاح السيسي خلال القمة العربية.

وبعد حملة الهجوم التي نظمها الإعلام المصري ضد السعودية، تحول هذا الموقف 180 درجة، وسط توجه عام من الإعلام بذلك، وهو ما أثار التسؤلات حول المقابل الذي ستدفعه مصر مقابل المصالحة مع السعودية.

إشادة إعلام السيسي باللقاء

وعلى مستوى الفضائيات، روج عدد من الإعلاميين الموالين لرئيس الانقلاب، عبد الفتاح السيسي، للقاء، والمصالحة المدعاة، بين البلدين.

عمرو أديب: حكمة السيسي وسلمان

أشاد الإعلامي الموالي للانقلاب عمرو أديب، بلقاء عبد الفتاح السيسي، مع الملك سلمان بن عبد العزيز أل سلمان، على هامش القمة العربية بالأردن.

وقال أديب، في برنامجه «كل يوم»، والمذاع عبر شاشة «ON E»، ما حدث اليوم على هامش القمة يجعل السيسي يذهب لواشنطن وهو في حال اتفاق مع السعودية وأقوى.

وتابع مقدم «كل يوم»، «انهاردة حكمة السيسي وسلمان فوق أي شيء وغير أي شيء، وانتصار بكل المقايس للبلدين، ويجعلنا نشعر بالراحة، وفي ناس مبسوطة بعد اللقاء».

تامر أمين: اللقاء هو القمة الحقيقية

وقال الإعلامي الموالي للسلطات، تامر أمين، إن القمة العربية الحقيقية التي انعقدت في الأردن هي القمة الثنائية بين مصر والسعودية.

وأضاف، في برنامج “الحياة اليوم”، عبر فضائية “الحياة”، أن “القمة الحقيقية لم تتمثل في اللقاء الجماعي الذي عقد بين زعماء الدول العربية كافة”، واصفا اللقاء الثنائي بين السيسي والعاهل السعودي بأنه هو القمة الحقيقية، وبأنه لقاء طال انتظاره، بحسب قوله.

وتابع: “أنا فخور وسعيد بزوال الخلافات وسحب الصيف السياسية التي وترت العلاقات المصرية السعودية في الآونة الأخيرة”، معتبرا أن مصر والسعودية يمثلان المحركين الرئيسين لجناحي الطائرة العربية، وأنه بدونهما لا تطير الطائرة، على حد تعبيره.

لميس الحديدي: درة القمة العربية

ولم تغب الإعلامية الموالية للسلطات، لميس الحديدي، عن مشهد التعليق على لقاء السيسي والعاهل السعودي، ووصفت اللقاء بأنه “درة القمة العربية في الأردن”.

وأضافت، في برنامج “هنا العاصمة”، عبر فضائية “سي بي سي”، أن اللقاء يعيد المحور المصري السعودي إلى مقدمة التحرك العربي مرة أخرى، مؤكدة أنه بدون تفاهم القاهرة والرياض يكون هناك خلل عربي، حسبما قالت.

عماد أديب: تيران وصنافير ليست المشكلة لأنها سعودية

قال الإعلامي الخوالي للانقلاب عماد الدين أديب، إن الأردن قامت بمجهود رائع في تنظيم القمة العربية الـ28 وكذلك العمل علي تسهيل المصالحة المصرية السعودية، لافتا إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكري، لعب دور هام في التحضير للقمة الثنائية بين الرئيس السيسي والعاهل السعودي ووزير الخارجية المصري برئ من اتهامه بأنه السبب في توتر العلاقات بين القاهرة والرياض.

وأضاف أديب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج “كل يوم”، المذاع على قناة “ON E” اليوم الأربعاء، أن أجواء اللقاء بين الرئيس السيسي والعاهل السعودي كانت رائعة ولم يكن هناك تركيز على من يذهب إلى الأخر أولا والرئيس السيسي حسمها وذهب إلي الملك سلمان مراعيا الناحية السنية وأن الملك سلمان زار مصر في آخر مرة.

وأوضح أديب، أن العاهل السعودي دعا السيسي إلى الرياض وتلك الزيارة ستكون في غضون 10 أيام بعد زيارة السيسي لواشنطن وسيكون حاملا قوته العربية والإقليمية.

وأوضح أديب، أنه يجب وجود مصارحة ومكاشفة في إظهار سبب الخلافات بين مصر والسعودية من أجل تلافيها في المستقبل، منوها إلى أن جزيرتي تيران وصنافير ليست هي السبب في الخلاف المصري السعودي وإن تلك الاتفاقية إذا واجهت لطريق مسدود في مصر سيتم اللجوء إلى التحكيم الدولي فإنها ستكون سعودية لأن الجانب المصري حكوميا مقرة بسعودية الجزيرتين والأزمة تكمن في اختيار التوقيت السيئ لإعلان الاتفاقية بالتزامن مع المساعدات السعودية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بسبب أعمال الصيانة.. تأخر اقلاع 5 رحلات دولية بالمطار اليوم
بسبب أعمال الصيانة.. تأخر اقلاع 5 رحلات دولية بالمطار اليوم
كشفت سلطات "مطار القاهرة الدولي"، صباح اليوم الإثنين، تأخر إقلاع 5 رحلات جوية دولية، بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل.  قالت السلطات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم