وسط الناس 17/04/2017لا توجد تعليقات
 بعد زيادتها 60%.. تعرف على أسعار فوانيس "رمضان"
الكاتب: الثورة اليوم

استكمالًا لمسلسل ارتفاع الأسعار الذي طال كافة المنتجات منذ تعويم الجنيه، كشف رئيس شعبة اللعب ، بغرفة القاهرة التجارية، عن ارتفاع أسعار فوانيس رمضان المصنعة محليًا من بنحو 60% مقارنة بأسعار العام الماضي.

فوانيس

 بعد زيادتها 60%.. تعرف على أسعار فوانيس “رمضان”

وأضاف بركات صفا، أن الزيادة في الأسعار، جاء بسبب ارتفاع تكلفة مستلزمات الإنتاج البلاستيك الخام، الصاج، اللمبات الأسلاك، لافتًا إلى أن الفـوانيس المصنعة محليا تستحوذ على نحو 80% من حجم السوق.

وفيما يتعلق بالفـوانيس المستوردة المتواجدة بالسوق، تابع “صفا” أنه صدر فى إبريل 2015 قرار بوقف استيراد فـوانيس رمضان من كافة دول العالم، لذلك فإن المتواجد بالأسواق هو منتجات تم استيرادها فى فترة سابقة على القرار أو يتم استيرادها على شكل لعبة رمضانية، منوها بأنها تستحوذ على نحو 20% من حجم السوق.

أما عن الأسعار، فأشار رئيس شعبة اللعب إلى أنه تم طرح فـوانيس مختلفة بالأسواق منها ما يتراوح سعره بين 27 جنيهًا إلى 55 جنيهًا فى الجملة، فضلا عن الفوانيس الخشب التي تتراوح أسعارها بين 19 إلى 150 جنيهًا باختلاف أحجامها، بالإضافة إلى الفوانيس الخرز والتي يتم صناعتها بالكريستال أو الخرز أو الأحجار الكريمة والفيروز ذات القيمة العالية، وهذه يتراوح أسعارها بين 45 إلى 140 جنيهًا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
القصة الكاملة لـ”مصطفى عواد” من دراما المخابرات لسجون أمريكا
ما أكثر "الكبسات" التي يتعرض لها إعلام الانقلاب في مصر، وبالتالي يحرج جنرالات العسكر، هذه المرة كشف مصدر رفيع المستوي تفاصيل "الكبسة"