دوائر التأثير 19/04/2017لا توجد تعليقات
النائب عبد الستار رياض يتشاجر مع ضباط المطار بسبب التفتيش
الكاتب: الثورة اليوم

“فتشني فتش” من أشهر إفيهات السينما المصرية المرددة من الفنان إسماعيل يس، هكذا تطبق اليوم حيث رفض النائب رياض عبد الستار عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة ملوي التفتيش بمطار شرم الشيخ، رغم أنه صاحب اقتراح مراقبة والتجسس على الفيس بوك وفرض تسعيرة مخصصة لاستخدامه.

النائب عبد الستار رياض يتشاجر مع ضباط المطار بسبب التفتيش

وقام النائب رياض عبد الستار برفض خلع الحذاء قائلا :” أنا نائب عن الشعب وعندي حصانة .. هو أنا داخل الحرم علشان أخلع الجزمة “.

وتعتبر هذه الواقعة الثانية من نوقعها، بعد أن ألغت المستشارة تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا سابقًا، سفرها من مطار القاهرة إلى لبنان للمشاركة فى بعض الفعاليات احتجاجا على تشديد إجراءات التفتيش التي تتم على الركاب المسافرين.

وقال رياض عبدالستار، إنه يعدّ مقترحًا بتقنين وضع مواقع التواصل الاجتماعي بالبلاد، من خلال أن يكون الدخول على هذه المواقع باشتراك وتُحدَّد له تسعيرة من خلال المؤسسات المعنية في الدولة، لافتًا إلى أن وضع هذا الأمر سيكشف من الذي يستخدم مواقع التواصل بشكل عدائي.

لا حقوق إنسان

وأضاف أنه “إذا تضرّر الأمن القومي في البلاد فلا تسألوني عن حقوق الإنسان، ومواقع التواصل الاجتماعي أصبحت تمسّ الأمن القومي للبلاد؛ ولا بد من فرض رقابة على ذلك نتيجة لما يحدث على مواقع التواصل الاجتماعي واستخدام الإرهابيين لها، والإخوان وغيرهم من يحرضون على التطرف والفوضى في البلاد”.

واقترح أن يكون الدخول على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال اشتراك شهري يبلغ مائتي جنيه، أو بسعر تحدده الدولة حتى لو كان رمزيًا؛ ويكون الهدف منه الحصر الكامل لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال عقد بين المستخدم والدولة؛ مثل ما يتم في فاتورة التليفون وغيرها من الاشتراكات التي تحصر المستخدمين، لافتًا إلى أنه سيعد المقترح ويجمع توقيعات النواب عليه في الجلسة المقبلة في 26 أبريل الجاري.

التصديق على قرارات الحكومة

منذ انعقاد جلسات مجلس النواب وهم يصدقون على جميع قرارات الحكومة؛ سواء رفع الدعم وزيادة الضرائب ورفع أسعار الخدمات، حتى قانون الخدمة المدنية الذي رُفِض في البداية رضخوا في النهاية للحكومة واستجابوا لمطلبها ومرّروا القانون بعد إجراء بعض التعديلات البسيطة.

وصادق البرلمان على عشرات القوانين التي تحارب الفقراء؛ آخرها الموافقة على رفع أسعار الكهرباء وزيادة أسعار الخدمات.

بيع تيران وصنافير

ويتجه البرلمان حاليًا إلى تمرير اتفاقية التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير، التي بمقتضاها سلم عبدالفتاح السيسي الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية مقابل الحصول على مليارات الدولارات تضاف إلى خزانة الجيش والشرطة والقضاة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير