نحو الثورة 16/05/2017لا توجد تعليقات
مراقبون: قضايا الفساد ضد المدنيين وحدهم.. ولا محاسبة للعسكريين
الكاتب: الثورة اليوم

يكاد لا يخلو يوم من كشف واقعة فساد بطلها أحد المدنيين المؤيدين لانقلاب العسكر، حتى أصبح الأمر يكاد يكون روتينيا، والمتابع لأخبار قضايا الفساد سيجد أنها انتشرت بين جميع المدنيين من الموظفين البسطاء إلى المسئولينن الكبار ووكلاء الوزارات ورجال الأعمال، وانتهاء بالوزراء مثل صلاح هلال وزير الزراعة الأسبق، الذى يقضى عقوبة السجن فى قضية رشوة، وقضية الرشوة الجنسية لقضاة وموظفين في مجلس الدولة، وإحالة مستشار وزير المالية و3 متهمين آخرين للجنايات بتهمة تلقي ومنح رشوة، إلا انه لا توجد ولو قضية واحدة متهم فيها أحد جنرالات العسكر، فهل العسكر معصومون بلا خطيئة؟

رشوة وزارة المالية

القضية الجديدة متهم فيها طارق فراج مستشار وزير المالية للضرائب العقارية، ومحمود الفخر الرازي بركة رئيس مجلس إدارة شركة ستار لايت للتنمية العقارية والسياحية، وأمل عبدالوهاب مفتش بالإدارة المركزية للتفتيش الضريبي بمصلحة الضرائب، والناصر جمال محمود بركة -محاسب-“.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا بإشراف المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الأول أن المتهم طارق فراج طلب مبلغ 4 ملايين جنيه رشوة من المتهم محمود بركة بوساطة المتهم أمل عبدالوهاب والمتهم الأخير مقابل استعمال نفوذه لدى رئيس اللجنة العليا لتقييم أراضي الدولة لإنهاء إجراءات تخصيص قطعة أرض مساحتها 159 فدانا بمنطقة الضبعة لصالح شركة المتهم محمود بركة.

رشوة مجلس الدولة

أُصيبت “ر.ا”، المتهمة بتقديم رشوة جنسية بقضية “رشوة مجلس الدولة”، بحالة إغماء داخل قاعة المحكمة، أمس الاثنين، بعد أن هاجمتها مرافعة النيابة العامة، وإقدامها على تقديم الرشوة الجنسية داخل مسكن الزوجية.

فمع وصول مرافعة النيابة العامة، لواقعة تقديم المتهمة لواقعة الرشوة الجنسية داخل مسكن زيجتها، قائلة ” يا أم الصبيين، ايبنى المال والترف بأن تهون النفس ويباع العرض و الشرف” ، ليرد من داخل القفص زوج المتهمة “مدحت” بالقول “حسبي الله ونعم الوكيل”.

والتف رجال الأمن حول المتهمة المغشي عليها، وقاموا بوضعها على المقعد الخشبي بقاعة المحكمة، وطلب القاضي إحضار لها الماء، وطلب من المصورين الكف عن تصوريها.

كان المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، أحال جمال الدين محمد إبراهيم اللبان مدير الإدارة العامة للتوريدات بمجلس الدولة، واثنين آخرين، إلى محكمة الجنايات، في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا؛ والتي كشفت عن اتهام “اللبان” بتقاضيه عطايا تمثلت في مبالغ مالية وفوائد غير مادية على سبيل الرشوة مقابل أداء عمل من أعمال وظيفته والإخلال بواجباتها وارتكابه تزويرًا في محررات رسمية.

وتبين من التحقيقات أن وقائع القضية تضمنت رشوة جنسية مقابل إرساء بنود توريد أثاث مكتبي بالمناقصة المحدودة رقم 8 للعام المالي (2016 / 2017) على مؤسسة الخلود للأثاث المكتبي.

فساد العسكر

فجر المقدم معتصم فتحي الضابط السابق بجهاز الرقابة الإدارية، مفاجآت من العيار الثقيل أولها هو تورط بعض أعضاء من المجلس العسكري في قضايا فساد بينها تهريب السولار المدعم، جعلت ثرواتهم ترتفع ملايين الدولارات، بالإضافة إلى تحويل بلاغات توثق وقائع فساد وغسيل أموال وأماكن إخفاء الخزائن الخاصة بمبارك وأحمد شفيق وعمر سليمان وإبراهيم سليمان إلى النيابة العسكرية التى حفظت البلاغات بعد 15 يوما من الثورة، فضلا عن حماية المشير طنطاوي لرئيس هيئة الرقابة الإدارية حتى لا يتم فتح ملفات رموز الدولة.

وأضاف فتحى الذى تقدم ببلاغ للنائب العام ضد رئيس الهيئة – السابق- اللواء محمد فريد التهامى بخيانة الأمانة وقيامه بحجب معلومات خاصة عن ثروة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وابنيه علاء وجمال وأنه حمى ببطئه وتحفظه على معلومات وزراء سابقين وحاليين وأعضاء فى المجلس العسكرى من قضايا فساد وتهريب أموال خارج البلاد، وأن الفساد موجود فى كل مؤسسات مراقبة الفساد.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
سمية ماهر.. ضحية جديدة للاختفاء القسري بالبحيرة
#سمية_ماهر_فين.. حملة لنشطاء إسلاميين وليبراليين مساء اليوم
تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" حملة للتدوين عن الكميائية المختفية قسريًا سمية ماهر على هاشتاج #سمية_ماهر_فين.
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم