دوائر التأثير 24/05/2017لا توجد تعليقات
خبراء أمنيون: قناص أكتوبر محترف والدافع نشر الذعر
الكاتب: الثورة اليوم

بعد أيام من واقعة اختفاء حبيب العادلي وزير داخلية الرئيس المخلوع حسني مبارك، فور تداول أنباء عن إعلانه إخراج تسجيلات صوتيه لقادة المجلس العسكري إيان ثورة 25 يناير، تشهدت مدينة 6 أكتوبر وبالتحديد منطقة الحصري، خلال اليومين الماضيين ، واقعات إطلاق نار من مصدر مجهول، وأصيب طفل يبلغ من العمر 13 عاماً، وحالته خطرة، يرقد في المستشفى بين الحياة والموت؛ كما أصيبت فتاة بطلقة في الكتف وبنفس الطريقة.

ولاقت واقعة قنص الطفل يوسف، تعاطفا واسعا بين رواد التواصل الاجتماعي ، داعين الله أن ينجيه خاصة وأن حالته خطرة، كما أنهم فوجئوا في اليوم التالي أيضا بإصابة فتاة وتدعى دعاء تبلغ من العمر 22 عاما، بطلق ناري في الكتف.

مجهول

العادلي

قناص يصطاد أهالي 6 أكتوبر

تحريات أجهزة الأمن كشفت أن مصدر إطلاق النار يبعد بمسافة تقل عن 3 كيلو مترات عن مكان وقوف الطفل وأن ” مقذوف ” الطلقة أصاب النخاع الشوكي.

وأوضحت التحريات الأمنية أن المنطقة المحيطة بموقع الحادث لم تشهد أية مشاجرات أو حفلات زفاف تستدعي إطلاق النار، فيما أكد شهود عيان أن إطلاق النار يتم بواسطة شخص مجهول ومن خلال مسدس كاتم للصوت ويبدو أنه يلهو ويعبث بحياة المارة ويعرضهم للخطر.

ورجحت بعض المصادر الأمنية أن تكون الرصاصة قادمة من أحد الأفراح في منطقة مجاورة، إلا أن الكارثة التي تم الكشف عنها فيما بعد جعل الأمن يستبعد ذلك التفسير، خاصة أن هناك فتاتين أصيبتا أيضاً في نفس المكان أحدهما تسمى دعاء والأخرى شيرين ولكن إصابات أقل خطورة من إصابة الطفل يوسف.

وكان الأكثر جدلاً هي تغريدة لأحد الكتاب القاطنين في المنطقة، أكد من خلالها أن هناك حالة رابعة لشاب أُصيب اليوم بنفس الطريقة، والغريب أن الجاني يستخدم مسدس قنص كاتم للصوت، وقد ذكرت مصادر أمنية لموقع فيتو أنه بالفعل قد يكون ما يحدث أن قناص مجنون يقوم بذلك، والدليل هو قيامه بالفعل بإصابة الضحية بغرض الإصابة وليس القتل على حد قوله برغم خطورة إصابة الطفل يوسف.

هذا وقد كشفت مصادر أمنية على قيام الداخلية بحملات مكثفة في محاولة منها لفك لغز تلك الجرائم الغريبة، والغير منطقية وعمل مسح شامل للمنطقة هذا وقد امتلك الذعر أهالي المنطقة،وظهر ذلك من خلال تغريدات بعضهم على تويتر وتحذيراتهم لبعضهم البعض من التواجد في هذا المكان خوفاً من الإصابة برصاص القناص المجهول الذي يستخدم مسدس كاتم للصوت على حد وصفهم له.

عمليات احترافيه

من جانبه يقول العقيد خالد عكاشة الخبير الأمني في تصريح لـ”الثورة اليوم“، أن تلك العمليات احترافية من الدرجة الأولى فهدفها هو الإرهاب ونشر الذعر في المنطقة وليس للعمليات دافع انتقام من هؤلاء الأبرياء خاصة وأن من بينهم طفل لم يبلغ من العمر 14 عاما.

وأوضح عكاشة، أن القناص كما يقال لم يتم الاستدلال على أية أدلة له سواء من بعيد أو قريب بالإضافة إلى أن المصابين لا علاقة لهم ببعض من بعيد أو قريب ما يعني أن العمليات عشوائية ولكن بشكل محترف.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ "أبو بكر الجزائري" (فيديو وصور)
عن عمر يناهز 98 عاماً.. وفاة الشيخ “أبو بكر الجزائري” (فيديو وصور)
شيّعت جموع المصلين في المسجد النبوي، اليوم الأربعاء، الشيخ "أبو بكر جابر موسى الجزائري" - المدرس في المسجد النبوي - عن عمر يناهز 98 عاماً. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم