دوائر التأثير 24/05/2017لا توجد تعليقات
حفل راقص لشقيقة رونالدو للترويج للسياحة
الكاتب: الثورة اليوم

لجأت دولة عبد الفتاح السيسي، كعادتها إلى الأسالبيب الغير مجدية والتي وصفها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بـ”الرخيصة”، حيث نشرت نشرت المطربة البرتغالية كاتيا أفيرو، شقيقة اللاعب كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد، صورة لها بـ”الهوت شورت” سعادتها لزيارة مصر، شرم الشيخ خاصة، وقالت “مدينة جميلة وكانت مفاجأة جميلة لي”.

واحتفلت شقيقة رونالدو عبر حسابها على “الإنستجرام” بنشر صور وفيديوهات فور فوز النادي الملكي في مباراته أمس .

وقامت كاتيا بنشر صور عديدة لها في أماكن سياحية في مصر عند الأهرامات، ومدينة الغردقة وشرم الشيخ، وعبرت عن مدي سعادتها لزيارة مصر، مؤكدة على أمن مصر.

وكانت شقيقية رونالدو، قادمة لحضور حفل افتتاح منتجع الباتروس السياحي بمدينة شرم الشيخ والذي يعد أكبر مدينة ملاهي مائية في الشرق الأوسط.

ميسي

ولم تثمر زيارة ميسى التي تكلفت 3 مليون حيث قامت وزارة الداخلية بتشكيل فرقة أمنية كبرى لتأمين جولاته السياحية في مصر، وجاء ليقوم بدعاية لاحدى شركات الدواء بمصر.

هوت شورت ملكات الجمال

وقامت ملكات جمال يشاركن في مسابقة ملكة جمال البيئة بزيارة منطقة الأهرامات وأبو الهول، ضمن جولاتهن في البلاد ، لدعم السياحة المصرية، ظهرن بالهوت شورت ونشرت الصحفة المصرية صورهن وكتبت أن مصر تمحي صورة التحرش المعروفة عنها وبلد الأمن والأمان.

وبحسب ما أظهرت الصور، التي نشرت على صفحة المسابقة على فيسبوك، فقد تجولت ملكات الجمال بمنطقة الأهرامات وأبي الهول الأربعاء، وقام بعضهن بركوب الجمال.

يذكر أن المسابقة ستعقد في شرم الشيخ 14 إبريل برعاية وزارتي السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة.

وتراجعت حركة السياحة إلى مصر بشكل كبير منذ أن علقت موسكو رحلاتها الجوية إلى مصر عقب مقتل 224 شخصا، معظمهم من الروس، إثر تحطم طائرة شركة متروجيت الروسية فوق سيناء، نهاية أكتوبر الماضي.

وسجلت السياحة، في يونيو العام الماضي، أكبر انخفاض يسجل منذ بداية العام الجاري بنسبة بلغت 59.9%، وفقا لبيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وبلغ عدد السياح الوافدين من كل دول العالم إلى مصر 328.6 ألف سائح في شهر يونيو، مقابل 820 ألف سائح في نفس الشهر من العام الماضي.

تعرضت السياحة لكارثة حقيقة أدت إلى انخفاض عدد السياح القادمين إليها بنحو 47% منذ سقوط الطائرة الروسية في سيناء، ثم قرار بريطانيا وقف الرحلات إلى مصر لدواع أمنية، وبعدها اختطاف الطائرة المصرية التي حول مسارها إلى قبرص.

الغضب ضد السيسي

وقالت صحيفة التايمز إلى أن ما حدث للعمالة المصرية في مجال السياحة، ساهم في زيادة الغضب على عبدالفتاح السيسي”، الذي تعهد بعد وصوله للحكم بإقرار الأمن والاستقرار في مصر وتحسين الوضع الاقتصادي.

إغلاق 31 فندقًا وتنشر الصحف كل يوم أخبار إغلاق عدد من الفنادق في المدن السياحية، فلا يكاد يمر يوم دون نشر أخبار إغلاق الفنادق، أو تحويلها إلي أنشطة أخرى، مثلما حدث في الاقصر وتحولت بعض الفنادق إلى مستشفيات، وأخرى تحولت لصالات أفراح، مما يعد مؤشرًا علي انهيار السياحة المصرية بشكل شبه تام، وشهدت مدينة شرم الشيخ فى الآونة الأخيرة أزمة في النشاط السياحى، بسبب قلة الإشغالات فى الفنادق. وتم إغلاق عدد كبير من الفنادق وتسريح العمالة التى كانت بها، وتقليل نسبة العمالة فى الفنادق بشكل عام نتيجة قلة الإشغالات، فعدد الفنادق التى تم إيقاف تشغيلها حتى الآن 31 فندقًا ومنشأة سياحية بثلاث مناطق سياحية، وهى 11 فندقًا بخليج نبق و6 فنادق بخليج نعمة و10 فنادق بمجموعة ترافكو و4 فنادق فى الهضبة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المستقبل.. كماشة إفريقية خليجية على مياه مصر.. والمجاعة تقترب
المستقبل.. كماشة إفريقية خليجية على مياه مصر.. والمجاعة تقترب
تدعو الكماشة الخليجية الإفريقية المحكمة لإغلاق المياه عن مصر، للبحث عن المستفيد الحقيقي من قتل المصريين جوعاً وعطشاً، على الرغم من
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم