الثورة والدولة 31/05/2017لا توجد تعليقات
نقابة المحامين
تلك المهن مستهدفة لتجنيد "الأمنجية" إحذر إن كنت تمتهن أحدها
الكاتب: الثورة اليوم

من المعروف ان لكل مدير عمل “عصفورة ” من الموظفين يخبره بكل صغيرة وكبيرة .. أما أن يتحول العصافير من التبعية للمدير لأمنجية يتبعون الاجهزة الاستخباراتية فى الدولة فالأمر مختلف.

ويعتقد البعض ان منح الضبطية القضائية لموظفى بعض المهن المدنية ماهو الا غطاء ليعملل تحته الامنجية بحرية تحت القانون .كما حدث مع نقابة الباعة الجائلين

الامنجية فى بلاط صاحبة الجلالة

بعد وشاية الصحفية اماني الاخرس بزميلها توجهت الانظار نحو وجود الامنجية فى هذه المهنة وتشير بعض التقارير الى ان بلاط صاحبة الجلالة يعج بالامنجية منذ نشاته اما  واقعة أماني الأخرس، المصورة بجريدة اليوم السابع، وأحمد رمضان، الصحفي بجريدة التحرير المختلف فيها انها كانت على مرآى ومسمع من الجميع، فبحسب ما أكده شهود عيان، فإنها أبلغت أحد الضباط داخل قاعة محكمة أكاديمية الشرطة، أن أحمد رمضان كان يعمل بنفس الجريدة التي تعمل بها وتم طرده من الجريدة لأن له خلفية إخوانية، وهذا ما أكده رئيس المباحث لأحد الزملاء، وبعدها تم التحفظ على أحمد وتعقدت الأمور معه.

فتقول الصحفية ايمان عادل فى السياق ذاته ” في مصر يُلاحظ شراكة قيادات شرطيةة وعسكرية متقاعدة في مجالس إدارة بعض المؤسسات الصحفية الخاصة.

وكثيرة هي وقائع اقتحام الأمن المتكررة مكاتب عدد من الصحف لمصادرة أعدادها قبل طرحها في الأسواق،والسؤال الذي تطرحه هذه الوقائع هو: كيف تعلم تلك الجهات الأمنية بمحتوى الجريدة قبل صدورها وتوزيعها في الأسواق؟”

المحاماه الامنجية يتصدرون

وفق تقرير نشر فى جريدة المصريين يشتهر المحامي سمير صبري بكونة متسلقا للشهرة فيرفع دعاوي ضد المشاهير واهل الفن ثم تحول صبري لان يكون محامي للسيسي ضد الشعب.

فقد قدم صبري بلاغ   ضد الناشط السياسي حازم عبدالعظيم، بتهمة الإساءة للدولة ورئيسها.

وقد حاز المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، بنصيب الأسد من بلاغات سمير صبري.

وعلى صعيد اخر يقول الكاتب احمد قناوي عن اختراق الامنجية لنقابة الصحفيين فيقول ” تحالف سامح عاشور مع فلول الثورة المضادة داخل نقابة المحامين ، بل أنة شكل فريقاً عرف مصطلحات مثل تسكين اللجان وأنفق أموالاً عليهم وجعلهم شلة إنتخابية بلا منطق غير منطق الحصول على منفعة مادية بحتة بغض النظر عن قضايا المهنة .

اختراق الاطباء عن طريق النقابات

ومن جانبه، ييقول عضو نقابة التجاريين والناشط السياسي مجدي حمدان أن “خطة النظام المصري لاحتواء النقابات المزعجة ستتم عن طريق محورين: “زرع أفراد مقربين من السلطة داخل مجالس تلك النقابات، وتسليط الأذرع الإعلامية لمحاولة التهوين من شأن المجالس وتخوين أعضائها، وكأن نظام السيسي ينقل حرفيا من كتاب مبارك”.

ويرى نقيب الصحفيين الأسبق ممدوح الولي أن “خطة السلطة للسيطرة على النقابات بدأت بالفعل عقب 3 يوليو 2013، بالترتيب لإقصاء الإسلاميين عن مجالس النقابات التي كانوا يشكلون أغلبيتها، مثل الأطباء والإتيان بمجالس تتشكل في أغلبها من شركاء تظاهرات الثلاثين من يونيو التي مهدت للانقلاب.

الباعة الجائلين ومقتل ريجيني

وبعد مقتل ريجيني اتجت الانظار نحو الباعة الجائلين ودورهم الامنجي فى المجتمع وعن الضبطية القضائية الممنوحة لهم.

وتقول فتقول الباحثة في الشؤون العمالية فاطمة رمضان تعقيبا على حادث ريجيني “”موقفف نقيب الباعة الجائلين يظهر بشكل جلي أنه تابع للأجهزة الأمنية”.

يذكر ان النائب العام نبيل صادق قد كشف ان رئيس نقابة الباعة الجائلين المستقلة في مصر هو من أبلغ الشرطة عن ريجيني، وذلك قبل أسابيع من اختفائه والعثور على جثته وعليها آثار تعذيب وجروح متعددة بطعنات وحروق سجائر وآثار تعذيب أخرى على مشارف القاهرة في فبراير الماضي .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
“توفيق” مُستنكرًا إجازة 29 يونيو: ده سلوك دولة عاوزة تشتغل؟
أعرب الخبير الاقتصادي هاني توفيق، عن استيائه الشديد من اعتبار يوم الخميس القادم إجازة رسمية بدلاً من يوم الجمعة الموافق 30 من يونيو عام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم