العالم قبل 11 شهرلا توجد تعليقات
كيف تضمن حق اللجوء لكندا؟
كيف تضمن حق اللجوء لكندا؟
الكاتب: الثورة اليوم

أوردت وكالة “رويترز” اليوم السبت أن في هذا العام أكثر من 15 ألف شخص عبروا الحدود الأميركية الكندية بشكل غير شرعي للمطالبة بوضع لاجئ في كندا، حيث وافقت حكومة كندا علي 69 في المئة من تلك الحالات بواقع 408 طلب من 592 من عابري الحدود بين مارس وسبتمبر حسب أرقام هيئة الهجرة واللاجئين.

وفي ذات السياق كشفت بيانات صادرة من حكومة كندا أن طالبي اللجوء الذين يصلون البلاد قادمين من أميركا يحصلون على وضع لاجئ بمعدلات أكثر من السابق وجاء ذالك بعد قول الاجئون إنهم لجؤوا إلى هذا اخوفا من ترحيلهم من قبل إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

فيما كشف محامون أن كثير من اللاجئين بالولايات المتحدة موجودين بشكل غير قانوني مشيرين إلى أن أعضاء محاكم اللجوء “أصبحوا أكثر تعاطفا تجاه الأشخاص الذين قضوا فترة في الولايات المتحدة.”

علي جانب آخر منذ تولي دونالد ترامب الرئاسه في يناير الماضي وهو ينفذ وعده الذي أطلقه خلال حملته الرئاسية في 2016 وهي خفض عدد حالات قبول اللجوء حيث أصدر قرار تنفيذي بشأن منع التأشيرات لدول ذات غالبية إسلامية وهو ما تسبب في معركة بينه وبين القضاء الذي علق العمل بالقرار.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد دعوة "ترامب"..وزير الطاقة السعودي: لا نستطيع التأثير على سعر النفط
بعد دعوة “ترامب”..وزير الطاقة السعودي: لا نستطيع التأثير على سعر النفط
قال وزير الطاقة السعودي "خالد الفالح"، اليوم الأحد: إنه لا يستطيع التأثير على أسعار النفط، وذلك بعد يومين فقط من دعوة الرئيس الأمريكي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم