نحو الثورة 06/11/2017لا توجد تعليقات
خالد علي يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018
خالد علي يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018
الكاتب: الثورة اليوم

في خطوة استباقية لقطع طريق الترشح أمام المرشح الرئاسي المحتمل “خالد علي“، من البداية، قامت قوات أمن الانقلاب، اليوم “الاثنين”، بمداهمة المطبعة التي تقوم بطباعة الأوراق الخاصة بمؤتمر الصحفي الخاص بإعلان موقفه من الانتخابات.

خالد علي يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018 خالد علي

خالد علي يعلن رسمياً ترشحه للانتخابات الرئاسية 2018

ومن جانبه، قال ” خالد علي”، إن “قوات الأمن قامت بمصادرة أيضًا جانب من الأوراق وتمزيق الباقي، في محاولة قمعية تستبق المؤتمر الصحفي اليوم، وتؤكد مدى ضيق الدولة الأمنية بأي محاولة لفتح المجال العام وطرح رؤى بديلة لنظام الإفقار والاستبداد الحالي”.

وأضاف – في تدوينه على حسابه الرسمي عبر “فيسبوك”- أن “في هذا الإطار فإن هذا الهجوم الاستباقي لن يمنعنا من عقد مؤتمرنا الصحفي بمقر حزب الدستور بالدقي”.

وتابع “علي”، قائلًا: “ونؤكد أن مصادرة الأوراق بما تحويه من رؤية تحاول طرح سبل مختلفة لمواجهة أزمة الحكم في مصر، في ظل الأخطار التي تواجه الدولة المصرية وتنذر بمصير مظلم، لن يمنعنا من طرح هذه الرؤى على الشعب المصري الذي يظل الأمل معلقا دوما على قدرته على التغيير ومقاومة الظلم والمشاركة الفاعلة في صنع بدائل أفضل للمستقبل، فهو بوصلتنا وقبلتنا التي نتوجه إليها”.

لن يسمح له بالترشح

وفي هذا الصدد، رأى الناشط الاشتراكي “هيثم محمدين“، أن “موقف قوات الشرطة من “خالد علي”، اليوم، جاء بأوامر من الأمن الوطني، فدولة الانقلاب تحارب كل محاولات التحرر حتى لو كانت تلك المحاولات ذات إمكانيات ضعيفة، إلا أنها تشكل رهبة كبيرة لهذا الانقلاب”.

وأضاف –في تصريح لـ”الثورة اليوم“- أن “خالد علي لن يسمح له بالترشح وسيصدر حكم ضده يدينه بتهم فعل فاضح وخدش الحياء لمنعه دستوريا من الترشح بالانتخابات الرئاسية في 2018، وإذا مر بسلام من أحكام القضاء، سيطعن في التوكيلات المقرر جمعها قبل الترشح”.

وأشار “محمدين”، إلى أن دول الخليج لن تسمح بأن يكون هناك مرشح ثوري يفوز برئاسة مصر بدلا من العسكري، وبالذات “خالد علي” الذي يحمل رسالة المصريين الآن في وجه الجشع الخليجي لنهب ثروات وأراضي مصر وعلى سبيل المثال “تيران وصنافير”

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بيان من الإخوان المسلمين حول التصفية الجسدية لشباب مصر
بيان من الإخوان المسلمين حول التصفية الجسدية لشباب مصر
أصدرت جماعة الإخوان المسلمين داخل مصر منذ قليل بياناً تعليقاً منها واستنكاراً لعمليات التصفية الجسدية والقتل الممنهج الذي أصبح ديدن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم