وسط الناس 13/11/2017لا توجد تعليقات
بعد ارتفاع أسعارها، الملابس بالتقسيط في عهد السيسي
الكاتب: الثورة اليوم

قال محمد عبدالسلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، أنه حدث إرتفاعاً كبيراً في أسعار الملابس مع بداية فصل الشتاء وزادت حالة الركود في الأسواق لعدم قدرة المواطن على الشراء.

الملابس

الملابس المستعملة هي المنقذ في حالة جنون الأسعار السارية

وأضاف أن سبب ارتفاع الأسعار هو زيادة تكلفة الإنتاج في المصانع، كما اقترح وجود كروت ائتمان خاصة، تقوم البنوك بإصدارها، لتجعل عملية البيع بالتقسيط دون تحميل المواطن أي أعباء.

وقال”نتفاوض مع البنوك والشركات المتخصصة على التوسع فى إصدار البطاقات الإلكترونية المتخصصة فى المشتريات وعمليات التجزئة”.

كما أكد عدد من خبراء السوق واتحاد البنوك والبنك المركزي، والغرف التجارية والصناعية، وجهاز حماية المستهلك، على مشكلات ارتفاع الأسعار والتي طالت السلع الاستهلاكية والمعمرة وسط حالة الركود الحاد التي تشهدها الأسواق.

ودعا هؤلاء الخبراء البنوك والمنتجين والتجار الى توسيع سبل البيع بالتقسيط للمواطنين وتقديم الصيانة للأجهزة”خدمات ما بعد البيع” وذلك كحل مؤقت لتنشيط الأسواق في مصر.

وقال أحمد الزعفرانى، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الملابس باتحاد الصناعات، أن هذه الفكرة قابلة للنجاح بواسطة الجمعيات التعاونية والنقابات، لأن هذه المؤسسات تمتلك ضمانات للسداد لدى أفرادها، بينما عن فكرة بيع المحال الملابس للمواطنين بالتقسيط صعب التطبيق على أرض الواقع لعدم امتلاك ضمانات.

وقال أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، إن التوسع فى هذا النشاط يحتاج الى وجود دور أقوى لجهاز حماية المستهلك لضمان عدالة المعاملات التجارية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الحكومة ترفع أسعار السجائر.. والمبرر:صحة الشعب
لم تجد دولة الانقلاب العسكري، سوى "مزاج ملايين الخرمانين" لاستغلال ضعفهم في التدخين برفع أسعار السجائر في الأسواق بشكل رسمي، ليرفع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم