حياة 13/11/2017لا توجد تعليقات
تعرف على ما تسببه العادة السرية للشباب
تعرف على ما تسببه العادة السرية للشباب
الكاتب: الثورة اليوم

وقع الكثير من الشباب فى فخ ممارسة العادة السرية الى درجة الإدمان حيث لا يقدرون على التخلى عن هذا الفعل الخاطئ حتى بعد الزواج، ولكن هذا له ضرر فيما بعد نفسيًا وجسديًا.

تعرف على ما تسببه العادة السرية للشباب العادة السرية

تعرف على ما تسببه العادة السرية للشباب

أوضح الدكتور ” الدكتور محمد إمبابى “استشارى أمراض الذكورة والعقم، فى تصريحات خاصة للـ “الثورة اليوم” أبرز المخاطر والأضرار، التى قد تحدثها العادة السرية وتشمل الأتى :

*ان ممارسة العادة السـرية بشكل منفرد أو من خلال مشاهدة الأفلام والصور الإباحية تقلل من مستويات هرمون التوستيستيرون لدى الرجال على المدى البعيد، وهو ما يقلل من رغبة الرجل فى ممارسة العلاقة الزوجية الحميمية، ويؤثر على كفاءة الحيوانات المنوية.

*يعتقد البعض أن الشهوة تنتهى بممارسة العادة السـرية ولكن هذا غير صحيح ، حيث اثبتت الدراسات أن مستويات هرمون التوستيستيرون لدى الشباب الذين يمارسون العادة السرية ارتفعت عقب عملية الإنزال بوقت قصير، وهو ما يزيد من الشهوة والرغبة الجنسية، وبالتالى تزداد الحاجة لإعادة ممارستها مرة أخرى.

*قد تؤدى ممارسة العادة السرية الى زيادة إفراز هرمون “الأندروفين” داخل الجسم، وعند المداومة على ممارسة العادة ، فتحدث عملية التعود على تأثير مادة الأندروفين ولا يستغنى الإنسان عن تأثيرها فى كثير من الأحيان، وبالتالى يحدث إدمان للعادة السرية، والشعوربالاستثارة الزائدة والتهيج للإنسان.

*ان الإسراف فى ممارسة العادة السرية قد يؤدى للإصابة بالضعف أو العجز الجنسى، مشيراً إلى أن العادة السرية تجعل الشخص يمارس العملية الجنسية بصورة مختلفة عن الواقع، حيث يعمد كلا الجنسين إلى عملية الإنزال غالباً بواسطة الاستثارة السريعة للأعضاء التناسلية، وهو خلاف ما يحدث أثناء العلاقة الحميمية.

*الاستمناء المتكرر أو المفرط يمكن أن يهيج جلد القضيب، وفى بعض الحالات يسبب الاستمناء كسر القضيب وتحدث عندما يكون القضيب منتصب ويتغير وضعه إلى أسفل، وهى حالة طبية طارئة، وغالبا ما تتطلب عملية جراحية.

* تؤدى إلى الإصابة بالعجز الجنسى، حيث ان كثير من الرجال يمارسون العادة السرية بعنف وهو ما يترتب عليه عدم الإشباع الجنسى مع زوجته ، مما يؤدى إلى الارتخاء فى القضيب.

*ان الإفراط فى ممارسة العادة السـرية تسبب تضخم والتهاب البروستاتا، والشعور بالخمول والكسل مما ينتج عنها ضعف فى القدرة الجنسية.

لذا يوصى د.”محمد امبابى”، بتجنب ممارسة العادة السرية بقدر الإمكان والابتعاد عن مشاهدة الأفلام الإباحية ، لتجنب الوصول لمرحلة الإدمان، وايضا الذهاب الى طبيب نفسى فى حالة عدم القدرة على التوقف عن ممارسة هذة العادة السرية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
كيف تصل للوزن المثالي بـغسيل المواعين؟
كيف تصل للوزن المثالي بـ”غسيل المواعين”؟
يعتقد الكثير منا أن إتباع نظام غدائي صارم وممارسة الرياضة  هما الطرق المثلى لفقدان الوزن، ولكن يغفل البعض الأنشطة اليومية الحركية  التى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم