العالم 14/11/2017لا توجد تعليقات
سيادة قطر خط أحمر
أمير قطر: "لا نخشى مقاطعة دول الحصار لنا"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن أمير دولة قطر، تميم بن حمد، صباح اليوم الثلاثاء، خلال كلمتة في افتتاح دور الانعقاد العادي الـ46 لمجلس الشورى “البرلمان القطري” أن بلاده بالف خير بدون الدول العربية المقاطعة لها، وأن هذه الدول تعتقد انها تحاصر فقط ولكن في الحقيقة هي تواصل التدخل في شؤون قطر الداخلية والتحريض عليها في كل مكان.

قطر

أمير دولة قطر: “لا نخشى مقاطعة دول الحصار لنا فبلادنا بألف خير بدونها”

وأضاف”تميم” ان بلاده على استعداد للحوار وحل الأزمة الخليجية، قائلا “نعرب عن استعدادانا للتسويات في إطار الحوار القائم على الاحترام المتبادل للسيادة والالتزامات المشتركة، لكننا من ناحية أخرى ندرك من المؤشرات التي تردنا من دول الحصار أنها لا تريد إلى التوصل إلى حل”.

وأشار تميم “لا نخشى مقاطعة دول الحصار لنا فبلادنا بألف خير بدونها، لكن اليقظة مطلوبة؛ فمزاعمها إنها تكتفي بالمقاطعة ليست صحيحة، إذ أنها تواصل تدخلها في شؤون بلادنا الداخلية واتخاذ خطوات عقابية جماعية ضد الشعب القطري وتحريضها على قطر في كل مكان”.

وأكد محذراً انه “لن يكون في هذا الخلاف غالب ومغلوب وسوف يلحق استمراره الضرر بسمعة مجلس التعاون ومص واعتبر أمير قطر أن دول الحصار “هدفت من خلال الإجراءات التي اتخذتها إحداث صدمة سياسية تؤثر على استقرار بلادنا وتجبرنا على قبول الوصايا والتخلي عن استقلالنا، وانتقلوا لخطة ثانية ما زالت قائمة تستهدف محاولة الإضرار باقتصادنا”.

وأضاف اإن بلاده “واجهت محاولة النيل من الريال القطـري”، وقد علق أمير قطـر بشأن الشؤون الداخلية لبلاده أن حكومته تعد أن يكون مجلس الشورى بالانتخاب (حيث يتم حاليا تعيين أعضاء الشورى من قبل أمير البلاد).

وقال ايضا: “تقوم الحكومة حاليا بالإعداد لانتخابات مجلس الشورى بما في ذلك إعداد مشروعات الأدوات التشريعية اللازمة على نحو يضمن سير الانتخابات بشكل مكتكل بحين نتجنب الحاجة إلى التعديل في كل فترة”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حفل في قطر يتسبب فى الغاء حفل كاظم الساهر بالسعودية
حصار قطر سبب فى الغاء حفلة كاظم الساهر بالسعودية
أعلنت الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية عن تأجيل حفلي المطرب العراقي كاظم الساهر في 28 و29 ديسمبر المقبل، دون أن تحدد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم