العالم قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
مطالبات دولية و افريقية بإجلاء الأفارقة المهاجرين فى ليبيا بشكل عاجل
مطالبات دولية و افريقية بإجلاء الأفارقة المهاجرين فى ليبيا بشكل عاجل
الكاتب: الثورة اليوم

 أعلن الاتحاد الافريقي اليوم الخميس، وجوب إجلاء آلاف بشكل عاجل للمهاجرين الأفارقة في ليبيا، وأكد على أن العدد الإجمالي للمهاجرين في البلاد يتراوح بين “400 و 700 ألف”.

مطالبات دولية و افريقية بإجلاء الأفارقة المهاجرين فى ليبيا بشكل عاجل ليبيا

مطالبات دولية و افريقية بإجلاء الأفارقة المهاجرين فى ليبيا بشكل عاجل

وقال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي محمد خلال القمة الخامسة بين أفريقيا وأوروبا في أبيدجان إنه يجب إجلاء نحو 3800 مهاجر أفريقي في ليبيا بشكل سريع، مشيرا الى أن عدد المهاجرين في هذا البلد يقدر بما بين “400 و 700 ألف”.

وأضاف موسى “إن الـ3800” الذين تم إحصاؤهم في مخيم “يريدون الخروج في أسرع وقت ممكن” ويجب إخراجهم بشكل عاجل مؤكداً أن هناك “42 مخيم لاجئين على الأقل” في ليبيا.

وفى سياق متصل اتفق زعماء دول أوروبية وأفريقية بالإضافة إلى الأمم المتحدة على إجراء “عمليات إجلاء طارئة في الأيام أو الأسابيع المقبلة” للمهاجرين من ضحايا عمليات الإتجار بالبشر في ليبيـا.

وقد أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس الأربعاء إن ليبيـا وافقت على تحديد المخيمات التي شهدت أعمالاً همجية وتأمين إمكانية الوصول إليها، و قررت البلدان المشاركة في القمة الأوروبية-الأفريقية العمل على تفكيك شبكات التهريب وتجميد حسابات المهربين وتشكيل لجنة للتحقيق بما جرى فى ليبيـا .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد إغلاق 35 يومًا.. الاحتلال يعيد فتح معبر "كرم أبو سالم" مع قطاع غزة
بعد إغلاق 35 يومًا.. الاحتلال يعيد فتح معبر “كرم أبو سالم” مع قطاع غزة
فتحت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأربعاء، معبر " كرم أبو سالم" مع قطاع غزة المحاصر، وذلك بعد إغلاق استمر 35 يومًا، وسمحت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم