الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
وصول 3 طائرات محاربة الى القاعدة الجوية بالبحيرة..وتكتم من القوات الجوية
وصول 3 طائرات محاربة الى القاعدة الجوية بالبحيرة..وتكتم من القوات الجوية
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن موقع”ديفينس أيرو” الفرنسي عن تسلم القوات الجوية المصرية الدفعة الخامسة من مقاتلات الرافال- والمكوّنة من 3 مقاتلات أحادية المقعد Rafale EM، تحمل الترقيم EM6 – EM07 – EM08.

وصول 3 طائرات محاربة الى القاعدة الجوية بالبحيرة..وتكتم من القوات الجوية الجوية

وصول 3 طائرات محاربة الى القاعدة الجوية بالبحيرة..وتكتم من القوات الجوية

وذكر الموقع أن هذه المقاتلات غادرت بالفعل منشأة الطيران التابعة لشركة “داسو Dassault” بمطار “باردو ميرينياك ” الواقع غربي فرنسا، ووصلت إلى قاعدة “جبل الباصور” الجويـة- التي تُعرف أيضا باسم البريجات- فى محافظة البحيرة.

وأشار الى أن القوات الجويـة المصرية قد تسلمت 14 مقاتلة من أصل 24 تم التعاقد عليها، بوصول هذه الطائرات الثلاث.

كما ذكر الموقع أن المقاتلات الثلاث، هبطت فى قاعدة ” إيستر-لو توبي” الواقعة جنوبي فرنسا؛ للتزود بخزانات الوقود الخارجية، وذلك قبل استئنافها رحلة العودة فوق البحر المتوسط؛ متوجهة إلى مصر، للانضمام إلى السرب القتالي 34 المُسمى بـ”الذئاب الوحشي” التابع للواء الجوي التكتيكي “203” المُسمى بـ”العاصفة”.

وقال محللون ومتخصصون في هذا الشأن أن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، ينفق أموال الدولة في شراء الطائرات العسكرية والأسلحة، بينما يعاني الشعب من الفقر وتدني مستوى المعيشة، بالإضافة الى ارتفاع الأسعار بعد تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، تقريراً للكاتب "مارتن شلوف" حول استهداف قوات النظام السوري وحلفائهم للقطاع الصحي في "الغوطة الشرقية" بدمشق. وقال الكاتب: "إن النظام الصحي في الغوطة الشرقية على مشارف الانهيار التام، بحسب ما أكده الأطباء وعمال الإغاثة هناك، إذ تم استهداف 22 مستشفى وعيادة طبية خلال أسبوع واحد". وأضاف أن منظمة "أطباء بلا حدود" أكّدت أن 13 مشفى تدعمه تم تدميره أو تعرَّض لأضرار جسيمة خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيراً الى أن النظام السوري يستهدف جميع المرافق الطبية في "الغوطة الشرقية" المحاصرة وبشتى أنواع الأسلحة الفتاكة. وأوضح الكاتب "أن 3 مستشفيات فقط ما زالت تعمل إلا أنها ممتلئة بالجرحى الذين ما زالوا يتدفقون بصورة مستمرة؛ جراء تعرُّض المنطقة لقصف متواصل من قبل النظام السوري وحلفائه لليوم الخامس على التوالي"، بحسب بعض الأطباء في "الغوطة الشرقية". وأكدت مديرة مركز توثيق الانتهاكات في سوريا أن "الحكومة السورية تستهدف المشافي والمراكز الصحية بالصواريخ"، جاء ذلك خلال مقابلة أجراها الكاتب معها. وأضافت أنه "من المهم أن نؤكد بأن النظام السوري يضرب الغوطة الشرقية بشكل عشوائي إلا أنه عندما يتعلّق الأمر بالمشافي والمراكز الطبية فإنه يعمد إلى استهدافها بشكل مباشر، كما أنه يقصفها أكثر من مرة". وذكر الكاتب فى نهاية التقرير أن عمال الإغاثة مستهدفون أيضاً بشكل مباشر خلال تأدية عملهم.
“الجارديان”: النظام الصحي في “الغوطة الشرقية” على مشارف الانهيار
نشرت صحيفة "الجارديان" البريطانية، اليوم الجمعة، تقريراً للكاتب "مارتن شلوف" حول استهداف قوات النظام السوري وحلفائهم للقطاع الصحي في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم