اقتصاد 04/12/2017لا توجد تعليقات
مديونية قنوات النهار وعدم سداد شيكات مستحقة عليها
مديونية قنوات النهار وعدم سداد شيكات مستحقة عليها
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات الخاص بمدينة الإنتاج الإعلامي ، عن المديونية المستحقة على شركة ترنتا”قناة النهار” التي وصلت الى نحو 25.3 مليون جنيه.

مديونية قنوات النهار وعدم سداد شيكات مستحقة عليها مديونية

ارتفاع مديونية قنوات النهار وعدم قدرتها على سداد شيكات مستحقة

وأشار التقرير الى أن الشركة لم تقم بسداد أي مبالغ مالية مستحقة عليها حتى تاريخ 30 سبتمبر 2017، بينما قامت الشركة باستغلال عرض بعض الأعمال الفنية المملوكة لمدينة الإنتاج الإعلامي بما يعادل 12.607 مليون جنيه، وتضمنت مملكة يوسف المغربي، الجزء الثاني بكار، 7 مسلسلات قديمة،7 أفلام قديمة.

وأوضح التقرير أن الشركة قد قدمت مجموعة من الشيكات خاصة بالمديونية المستحقة عليها بالجدولة المؤرخة فى 19 يوليو 2017، وتبين عدم سداد الشيك رقم 773 حق فى سبتمبر 2017 بمبلغ 2.5 مليون جنيه ولم تتم إضافته إلى كشوف حساب القناة ليتبين الرفض من عدمه.

يذكر أن التقرير الأخير للجهاز المركزى للمحاسبات، الخاص بالشركة المصرية للأقمار الصناعية، نايل سات، كشف عن الكثير من القصور الإدارى والائتمانى فى تعاملات الشركة الخارجية مع عملائها، والذى اتضح من حجم القضايا المرفوعة من الشركة تجاه بعض العملاء مؤخراً.

وبلغت الدعاوى القضائية التى أقامها «نايل سات» حتى الآن، 94 قضية لاسترداد مبالغ وصلت قيمتها لـ15.6 مليون دولار، وهو ما يمثل 36% من إجمالى أرصدة العملاء المديونين للشركة، حسب تقرير المركزى للمحاسبات، الذى اعتبرها نسبة عالية جدا للديون، هذا بالإضافة إلى وجود 5 ملايين دولار، مديونيات إضافية لدى بعض وزارات الحكومة المصرية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
العملة الإفريقية الموحدة.. كابوس جديد يطارد الاقتصاد المصري
العملة الإفريقية الموحدة.. كابوس جديد يطارد الاقتصاد المصري
كابوس جديد يطارد الاقتصاد المصري، فبعد هبوط الجنيه المصري أمام العملات الأجنبيه، واقتراب الدولار 18 جنيه، حيث أعلن طارق عامر محافظ البنك
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم