وسط الناس قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
اختفاء حقن البنسلين وارتفاعها 170جنيه بالغربية
اختفاء حقن البنسلين وارتفاعها 170جنيه بالغربية
الكاتب: الثورة اليوم

تجمهر العشرات من أهالى محافظة الغربية، عصر اليوم، أمام مستشفى المحلة العام احتجاجا على إختفاء حقن البنسلين طويل المفعول من المستشفى، حيث إحتج الأهالى داخل المستشفى وأمام مكتب الدكتور مدير المستشفى.

اختفاء حقن البنسلين وارتفاعها 170جنيه بالغربية البنسلين

اختفاء حقن البنسلين وارتفاعها 170جنيه بالغربية

وأكد المواطنون من اختفاء حقن البنسيلين من المستشفيات، الأمر الذى يؤثر على حياة أبنائهم ويعرضهم للخطر. وردد المواطنون هتافات منها: “مش هنمشى مش هنمشى”.

وأوضح زكريا محمد مواطن، “إنه لا يجد الحقنه لنجلته، منذ أيام، وأنها تباع بالسوق السواء بـ170 جنيها ولا يستطيع أيضا الحصول عليها”. وأضاف أن: “الوزارة مش حاسة بينا حرام عليكم”، مطالبين بسرعه توفير الحقن حفاظا على حياة أبنائهم المعرضون لخطر الموت.

ومن جانبه قال محمود فؤاد المدير التنفيذي للمركز المصري للحق في الدواء فى بيان: 

“أن عدد نواقص الأدوية تتجاوز بالأرقام الرسمية نحو 1450 صنفًا من إجمالي عدد الأصناف المُسجلة بالإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وهناك 55 مادة عملية بدون مثائل أو بدائل، من بينها أصناف للأمراض النفسية والعصبية والهرمونات، وأدوية أورام مثل ” هولكسان، اندوكسان، واسبيراجنزا”، وأدوية الأشعة التداخلية المعروفة بأدوية الصبغات زي البروجرافين، وأدوية الفشل الكلوي مثل “كيتوستريل”، و”ليبدوول” لأورام الكبد ، بالإضافة إلى اختفاء بعض الأصناف للأمراض المزمنة “أسبرين بروتكت” و”ينتيرا” للقلب ومن بينهم حقنة البنسلين التى تسببت اختفاءها فى أزمة كبيرة خلال الفترة الأخيرة مما يضطر المواطن للذهاب للسوق السوداء لشرائها بـ170 جنيها بعد أن كانت تباع فى الصيدليات بـ6 جنيهات”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مسلسل كوارث السكة الحديد.. حريق بجرار قطار في سوهاج 
مسلسل كوارث السكة الحديد.. حريق بجرار قطار في سوهاج 
اندلع حريق، اليوم الأربعاء، بجرار قطار ركاب بين المحافظات رقم 817 (أسيوط - سوهاج)، وشُوهد خروج أدخنة كثيفة من الجرار، وذلك فور وصوله إلى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم