وسط الناس قبل شهرينلا توجد تعليقات
ارتفاع أسعار المنتجات وتراجع المبيعات بنسبة 80%
ارتفاع أسعار المنتجات وتراجع المبيعات بنسبة 80%
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية،أمس الثلاثاء، أن تراجع المبيعات وصل الى 80%، كما أن أسعار بعض المنتجات ارتفعت لتزيد لـ 40% عن سعرها في بلد المنشأ، وذلك على أثر قرار الحكومة في تحرير سعر الصرف وتعويم الجنيه.

ارتفاع أسعار المنتجات وتراجع المبيعات بنسبة 80% أسعار

ارتفاع أسعار المنتجات وتراجع المبيعات بنسبة 80%

وأضاف”الطحاوي” أن المصانع المصرية أصبحت تبالغ ايضا في رفع أسعار منتجاتها، ومن الضروري مراجعة الأسعـار الاسترشادية التي أصبحت أسعـار إجبارية، والتي تساهم في كساد الأسواق.

وأشار نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية الى أن رفع الأسعـار سوف يؤدي الي تهديد مستقبل الآلاف من التجار والمستوردين، مما يترتب عليه تشريد آلاف الأسر والعاملين والموظفين.

ووجه فتحي الطحاوي سؤالا الى وزير الصناعة لمعرفة سبب امتناع الوزارة عن تسجيل المصانع المؤهلة لتصدر المنتجات إلى مصر، كما انها تستوفي الاشتراطات المطلوبة لمدة تزيد عن سنة ونصف حتى الآن، مما ادى إلى قلة المعروض وزيادة الأسعار للمنتجات، وإنشاء سوق احتكارية لتلك المصانع التي سجلت على حساب الآخرين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"التخطيط" تكشف عن أزمات ماسبيرو.. وتؤكد : الديون بلغت لـ41 مليار جنية
“التخطيط” تكشف عن أزمات ماسبيرو.. وتؤكد : الديون بلغت لـ41 مليار جنية
ذكرت الدكتورة هالة السعيد ،وزيرة التخطيط ، أن قطاع ماسبيرو يعاني من وجود حجم كبير من المديونيات المالية ،بالإضافة إلي كثرة العمالة. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم