العالم 06/12/2017لا توجد تعليقات
17 مليون طفل في العالم يتنفسون الهواء السام
17 مليون طفل في العالم يتنفسون الهواء السام
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) تقريرا، اليوم الأربعاء، يفيد أن هناك نحو 17 مليون رضيع في مختلف الدول يقومون بتنفس الهواء السام، الذي يؤدي الى الضرر بأدمغتهم وهي في مراحل النمو.

17 مليون طفل في العالم يتنفسون الهواء السام الهواء

17 مليون طفل في العالم يتنفسون الهواء السام

وذكر التقرير أن عدد الأطفال الرضع في العالم يصل الى 136 مليون، مما يعني أن هناك طفلا من كل ثمانية أطفال يتعرض للهواء السام، وعلق المدير التنفيذي لليونيسف، أنتوني ليك، على هذا الأمر قائلا:”لا تؤدي الملوثات فقط إلى إصابة الرئتين الناميتين للرضع، بل يمكن أن تدمر أدمغتهم النامية بشكل دائم – وبالتالي مستقبلهم”.

وأوضح تقرير اليونيسيف أن تنفس الهواء الملوث للرضع يمكن أن يضر بأنسجة المخ ويؤخر التطور المعرفي – بما يمكن أن يؤثر سلباً وبشكل دائم على تقدم الأطفال في الحياة.

وتشير الإحصائيات الى أنه يوجد ما يقارب 12.2 مليون طفل يتنفسون الهواء السام، يعيشون في جنوب آسيا، كما تضم منطقة شرق آسيا والباسفيك نحو 4.3 مليون طفل رضيع يعيشون في مناطق ذات مستويات تلوث تزيد ستة أضعاف على الأقل عن الحدود المسموح بها دولياً.

وطالب تقرير اليونيسيف البلدان التي تتجاوز الحدود الدولية الى ضرورة الحد من تلوث الهواء لديها من أجل الأطفال والمواطنين عامة، كما شجع المسؤولون على توفير الطاقة النظيفة والمتجددة، والتأكد من عدم وجود أي مصادر للتلوث بالقرب من المدارس والعيادات والمستشفيات.

بينما حث الآباء على اتخاذ خطوات للحد من تعرض الأطفال للمواد الكيميائية الضارة، بما في ذلك منتجات التبغ ومواقد الطهي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تسوية بين شركة أوبر وامرأة اتهمت سائق لديهم باغتصابها
تسوية بين شركة أوبر وامرأة اتهمت سائق لديهم باغتصابها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم