العالم 06/12/2017لا توجد تعليقات
تركيا تواصل إرسال المساعدات الى مسلمي أراكان
تركيا تواصل إرسال المساعدات الى مسلمي أراكان
الكاتب: الثورة اليوم

تستمر تركيا في تقديم المساعدات الى مسلمي أراكان، يقيمون في مدينة كوكس بازار بنغلاديش، والذين يهربون من المجازر التي يقوم بها الجيش الميانماري والبوذيون المتطرفون ضد مسلمي اراكان في ميانمار.

تركيا تواصل إرسال المساعدات الى مسلمي أراكان مسلمي أراكان

تركيا تواصل إرسال المساعدات الى مسلمي أراكان

وقام وقف الديانة التركي، احدى المؤسسات الخيرية التركية، بتوزيع 10 آلاف و258 حزمة غذاء، و7 آلاف حزمة نظافة، و7 آلاف حزمة مواد مطبخية، و4 آلاف حزمة ملابس، و6 آلاف و125 مواد إيواء، و600 حزمة مياه وبسكويت على مسلمي أراكان حتى الآن.

كما قاموا بإرسال مساعدات مختلفة الى 150 ألف شخص، بداء من الملابس الى حفر آبار المياه، كما وزعوا 5.5 طن لحم على المسلمين هناك، بالإضافة الى أن آبار المياه التي تم حفرها من قبل وقف الديانة التركي، تقوم بدورهام في حصول مسلمي أراكـان على المياه النظيفة.

يذكر أنه تم قتل آلاف المسلمين منذ 25 أغسطس الماضي في الهجمات التي قام بها الجيش الميانماري ضد المدنيين الأراكـانيين بزعم المكافحة ضد الميليشيات المسلحة، بينما لم يتم تحديد عدد القتلى المدنيين بشكل نهائي حتى الآن نتيجة عدم سماح إدارة ميانمار بالدخول والخروج من والى المنطقة.

كما تم تدمير حوالي 300 قرية في الهجمات التي يقوم بها الجيش الميانماري والبوذيون المتطرفون والتي تحولت الى إبادة جماعية، وقام أكثر من 600 ألف من مسلمي أراكـان بالهرب الى بنغلاديش عبر المناطق الجبلية والنهر والبحر، بينما يبحث عشرات آلاف مسلمي أراكـان عن طريق للهروب الى بنغلاديش.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حائط عربي لحماية الصهاينة من الغضب الشعبي.. تعرف
حائط عربي لحماية الصهاينة من الغضب الشعبي.. تعرف
في الوقت التي تندلع فيه المظاهرات في أنحاء العالم، تنديدا بالقرار الأمريكي، الذي أعلنه الرئيس"دونالد ترامب"، في خطاب متلفز من البيت
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم