العالم 07/12/2017لا توجد تعليقات
هنية يدعو لجمعة غضب وبداية انتفاضة جديدة غداً الجمعة
هنية يدعو لجمعة غضب وبداية انتفاضة جديدة غداً الجمعة
الكاتب: الثورة اليوم

دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، خلال خطاب ألقاه في مكتبه، صباح اليوم الخميس، بمدينة غزة فى فلسطين إلى إطلاق انتفاضة جديدة، تبدأ يوم غد الجمعة، ضد القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

الجمعة جمعة غضب وبداية انتفاضة جديدة  انتفاضة

الجمعة… جمعة غضب وبداية انتفاضة جديدة

وقال هنية “لتخرج جماهير الشعب الفلسطيني والأمة وكل أحرار العالم في يوم غضب غدا الجمعة وأضاف “ندعو لأن يكون يوم غد الجمعة يوم غضب وبداية لانتفاضة جديدة، كما كانت 1987 بداية للانتفاضة ليكن يوم غد بداية انتفاضة جديدة في وجه الاحتلال ، وأكد خلا كلمته قائلا “أعطينا تعليمات لكافة أذرع حركة حماس للاستعداد لأي أوامر لمواجهة الخطر” وقال هنية “نطالب السلطة الفلسطينية بإعلان عن تحللها من اتفاقية أوسلو (اتفاقية سلام موقعة بين إسرائيل ومنظمة التحرير الفلسطينية عام 1993)”.

موضحا أن “القرار الأمريكي بشأن مدينة القدس يعني بداية مرحلة سياسية جديدة، وعملية السلام تم قبرها مرة واحدة وإلى الأبد”.

مردفاً بالقول: “لم يعد هناك عملية تسوية أو سلام، لا يوجد شيء اسمه شريك في عملية السلام، لا يوجد شيء اسمه صفقة قرن”، ودعا القيادات الفلسطينية والدول العربية والإسلامية، إلى مقاطعة الإدارة الأمريكية” فى سياق متصل وأكد هنية خلال خطابه على ضرورة “الإسراع في تطبيق خطوات المصالحة الفلسطينية والوحدة الوطنية” وأن الشعب الفلسطيني يقف أمام منعطف تاريخي تمر بها القضية، ومن قلبها القدس، وتمر بها الأمة العربية والإسلامية بعد هذا القرار الأمريكي.

قائلا “إن القدس، بشقيها الشرقي والغربي، هي فلسطينية عربية إسلامية، وعاصمة دولة كل فلسطين وفلسطين أيضاً واحدة وموحدة لا تقبل القسمة لا على دولتين على وكيانين، فلسطين لنا والقدس كل القدس لنا، ولا شرعية للاحتلال الإسرائيلي على أرض فلسطين”.

ودعا إلى ضرورة “تجاوز الحديث عن مرحلة انهاء الانقسام، والذهاب سريعاً لترتيب الأطر القيادية والفلسطينية لوضع استراتيجية لمواجهة إسرائيل”، كما أشاد هنية بدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إلى عقد قمة إسلامية من أجل تباحث القرار بشأن القدس “.

على جانب آخر أعلن الرئيس اللامريكى دونالد ترامب في خطاب متلفز من البيت الأبيض، مساء أمس الأربعاء، اعتراف بلاده رسمياً بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى المدينة المحتلة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرف على دور بن سلمان السري في وأد انتفاضة القدس
تعرف على دور “بن سلمان” السري في وأد انتفاضة القدس
يسعى وليّ العهد السعودي "محمد بن سلمان"، لتصفية القضية الفلسطينية والقدس من مضمونها، وذلك للحصول عناصر قوة من الجانب الأمريكي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم