العالم قبل 12 شهرلا توجد تعليقات
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن وزير خارجية تركيا، مولود جاووش أوغلو، خلال كلمته الافتتاحية لاجتماع وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي في تركيا، أنه يجب على كافة الدول الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين.

وزير خارجية تركيا تعلقيا على قرار ترامب:"لن نقف صامتين ازاء الوضع" تركيا

وزير خارجية تركيا تعلقيا على قرار ترامب:”لن نقف صامتين ازاء الوضع”

وقال”أوغلو”:” علينا نحن من نعترف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين، تشجيع الدول الأخرى بالاعتراف بالدولة الفلسطينية القائمة على حدود 1967 و عاصمتها القدس الشرقية”.

وأوضح وزير خارجية تركـيا أن اعتراف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد ترامب، بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يعطي شرعية علو وجود الاحتلال بالأراضي المحتلة، قائلا:” لن نقف صامتين ازاء الوضع”.

يذكر أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان قذ دعا إلى عقد قمة طارئة فى اسطنبول عاصمة تركيا، لمنظمة التعاون الاسلامي، لبحث اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، ويشارك بالقمة 48 دولة.

وسيبحث “أردوغان” مع زعماء العالم الاسلامي، الخطوات التي ستُتخذ ردا على قرار ترامب بخصوص القدس ونقل السفارة الأمريكية إليها، ومن المنتظر صدور بيان ختامي عقب القمة الطارئة التي يسبقها اجتماع على مستوى وزارء الخارجية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"ستاندرد آند بورز": تتوقع تسارع نمو اقتصاد "قطر" بين عامى 2018 و 2021
“ستاندرد آند بورز”: تتوقع تسارع نمو اقتصاد “قطر” بين عامى 2018 و 2021
أعربت "ستاندرد آند بورز" الأمريكية، اليوم السبت، عن توقعها بتسارع نمو الاقتصاد لدولة "قطر" بين عامي 2018 و2021، مؤكدة أن إنها تعتقد أن قطر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم