العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
"ترامب" يستمر فى توجيه الاتهامات لباكستان ويهدد بوقف المساعدات
"ترامب" يستمر فى توجيه الاتهامات لباكستان ويهدد بوقف المساعدات
الكاتب: الثورة اليوم

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، باكستان بتوفير ملاذ آمن للإرهابيين الذين تطاردهم أمريكا في أفغانستان، مؤكداً على أن واشنطن ارتكبت حماقة بمنحها مليارات الدولارات لإسلام آباد.

"ترامب" يستمر فى توجيه الاتهامات لباكستان ويهدد بوقف المساعدات ترامب

“ترامب” يستمر فى توجيه الاتهامات لباكستان ويهدد بوقف المساعدات

جاء ذلك من خلال تغريدة نشرها “ترامب” على حسابه بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” وقال “الولايات المتحدة قدمت بحماقة لباكستان أكثر من 33 مليار دولار على شكل مساعدات على مدى السنوات الـ15 الماضية، وهم لم يعطونا سوى الأكاذيب والخداع، ظنًا منهم أن قادتنا حمقى”.

وفى سياق متصل تعتبر هذه ليست المرة الأولى التي تتهم فيها واشنطن إسلام أباد بتوفير ملاذات آمنة لإرهابيين، ففي أغسطس 2017 ، أعلن الرئيس الأمريكي عن تغييرات جديدة في السياسات التي تنتهجها الولايات المتحدة بكل من أفغانستان وباكستان والهند.

واتهم ترامب استراتيجيته باكستان بأنها تمنح ملاذًا للإرهابيين، وهو ما رفضته إسلام أباد وطالبت الرئيس الأمريكي بالتخلي عن هذه التهمة.

واعتبر وزير الخارجية الباكستاني، خواجة محمد آصف، فى شهر سبتمبر 2017، أن طالبان ليست بحاجة إلى ملاذ آمن في باكستان، لأن الولايات المتحدة سلمتها خلال السنوات الـ15 الماضية 40% من الأراضي الأفغانية، جاء ذلك رداً على إتهامات ترامب.

على جانب آخر فإن مدينة إسلام آباد عاصمة باكستان تقع شمال غربي البلاد، وتعد مساحتها 906 كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 955 ألف نسمة، و يتحدثون سكانها الأوردو وبعض اللغات الأخرى كالإنجليزية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المغرب والأردن ولبنان يعلنون عن مؤتمر لمقاطعة البضائع الأمريكية
المغرب والأردن ولبنان يعلنون عن مؤتمر لمقاطعة البضائع الأمريكية
أعلنت منظمة التحرير الفلسطينية، عن البدء بحملة واسعة لمقاطعة البضائع الأمريكية؛ وذلك رداً على قرار واشنطن بالاعتراف بالقدس عاصمة وحيدة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم