اقتصاد قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
انخفاض مبيعات السيارات في 2017
انخفاض مبيعات السيارات في 2017
الكاتب: الثورة اليوم

صرح مصدر مسؤول في مكتب الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، اليوم الإثنين، أن السلطات الجمركية في مصر ستكون مطالبة بالوصول إلى «صفر» جمارك على السيارات من منشأ أوروبي مع أول يوم في 2019، تطبيقاً لاتفاق الشراكة الأوروبية مع مصر، وذلك تعليقاً على تأجيل القاهرة تطبيق التخفيض الجمركي المقرر بواقع 10% سنويا إلى عام 2019، على السيارات المستوردة من منشأ أوروبي.

تراجع مبيعات السيارات بدرجة مخيفة منذ أكثر من عامين السيارات

تراجع مبيعات السيارات بدرجة مخيفة منذ أكثر من عامين

وأوضح المصدر أن إدارة الاتحاد تراقب آلية تجميع السيـارات في مصر وفي حالة مخالفة مصر للقواعد التي تطبقها منظمة التجارة العالمية، سيكون هناك تحرك من جانب الاتحاد بفرض إجراءات ضد مصر قد تصل إلى معاملة الصادرات المصرية بمثل الإجراءات التي تطبقها مصر بحق الصادرات الأوروبية لها، من منطلق حماية مصالح الدول والشركات الأوروبية.

في سياق متصل، قال عبد الله ترك، عضو رابطة تجار السيـارات، إنه يتوقع استمرار ارتفاع أسعار السيارات في 2018، وأنه من ضمن أسباب استمرار ارتفاع أسعار السيارات تطبيق ضريبة الجدول على السيارات المرسيدس بنسبة 15% كحد أدني بداية من يناير الجاري، وكذلك قيام شركات السيـارات العالمية برفع أسعار سياراتها بشرائح مختلفة مع مطلع العام الحالي، مقارنة بأسعارها في 2017.

وأشار«ترك»أنه ارتفاع الأسعار والجمارك وتطبيق ضريبة القيمة المضافة على السيـارات تسبب في تراجع المبيعات في 2017، بنسبة 40%، مقارنة بعام 2016، وأكد أن أكبر مشكلة تواجه الوكلاء، هي عدم توافر الدولار لديهم بالشكل المطلوب الذي يمكنه من استيراد السيـارات المطلوبة سواء الأوروبية أو الخليجية.

وقال عمر بلبع، رئيس شعبة السيـارات بالغرفة التجارية بالجيزة، «أن أسعار الصرف والدولار الجمركي والتعريفات الجمركية وأسعار الفائدة المصرفية هي المحدد الرئيسي لأسعار السيـارات سواء كانت مستوردة أو مجمعة محلياً»، وأضاف أن أي ارتفاع جديد في أسعار السيـارات قد يؤثر سلبياً على مبيعاتها المتراجعة بنسب مخيفة منذ أكثر من عامين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بقيمة 16.2 مليار جنيه.. الحكومة تطرح أذون خزانة غداً الأحد
بقيمة 16.2 مليار جنيه.. الحكومة تطرح أذون خزانة غداً الأحد
أعلن البنك المركزي عن طرح "أذون خزانة" بقيمة 16.25 مليار جنيه،وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتمويل عجز الموازنة. وأوضح "المركزي" خلال بيان
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم