الثورة والدولة قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
خبير مائي:70% من سد النهضة انتهى وإثيوبيا ستخصم 24% من حصة مصر المائية
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، اليوم الإثنين، أنه يتم حالياً إنشاء محطة كبرى لمعالجة مياه الصرف، وذلك تجنباً لأزمة قد تحدث لمصر في المستقبل، بإشارة إلى احتمال تأثير سد النهضة في إثيوبيا على حصة مصر من مياه نهر النيل.

كارثة السيسي  يعلن فشله بمفاوضات سد النهضة ويحذر من نقص المياه.. تعرف  السيسي

كارثة السيسي يعلن فشله بمفاوضات سد النهضة ويحذر من نقص المياه

وقال”السيسي”:”نقوم بما يتعين علينا عمله حتى نتمكن من حل مشكلة محتملة، قد تطرأ مع احتمال انخفاض حصة مصر من مياه النيل أثناء فترة ملء خزان سد النهضة.”، وأضاف:”يجري حاليا إنشاء أكبر محطة لمعالجة مياه الصرف والتحلية”.

يذكر أن الحكومة المصرية قد زعمت أنها بدأت في بحث خطط بديلة للتقليل من خصاص المياه الذي سيحدثه سد النهضة الإثيوبي، من خلال البحث عن إنجاز محطات لتحلية مياه البحر، وذلك خلال اجتماع عمل بين وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، مع مسؤولي شركة “شنايدر إليكتريك”، نهاية شهر نوفمبر الماضي.

وقال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مصطفى مدبولى: “لدينا خطة للسنوات الخمس القادمة لإنتاج مليون م3 يوميا من مياه البحر المحلاة للمدن الساحلية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"أمنستي": على فرنسا وقف تصدير أسلحتها لمصر لاستخدامها في قتل المعارضة
“أمنستي”: على فرنسا وقف تصدير أسلحتها لمصر لاستخدامها في قتل المعارضة
انتقد تقرير جديد صادر عن منظمة "العفو الدولية"، استمرار فرنسا في تصديرها أسلحة للنظام المصري لاستخدامها من قبل قوات الأمن في تفريق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم