وسط الناس قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و"الهيئة": انخفاض الإيراد هو السبب
6.3 مليار خسائر بالسكة الحديد.. و"الهيئة": انخفاض الإيراد هو السبب
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن “هشام عرفات” – وزير النقل – في تصريحات إعلامية، صباح اليوم الثلاثاء عن زيادة سعر تذكرة السكك الحديدية خلال الفترة القادمة، موضحاً أن “الزيادة هامة لتغطية تكلفة المشروعات المقرر تدشينها حتى عام 2022، التي تُقدَّر بنحو 25 مليار جنيه 1.41 مليار دولار، بخلاف سداد ديون المرفق البالغة 40 مليار جنيه 2.26 مليار دولار”!.

رفع سعر الموت على السكك الحديدية.. الحديد

قريباً.. رفع سعر الموت على السكك الحديدية..

ولم يحدد الوزير حجم الزيادة المتوقعة، قائلاً: إن “الحكومة اتخذت القرار، ويتم حالياً دراسة نسب الزيادة التي سيتم تطبيقها”.

وزعم أن “الزيادة لن تكون كبيرة”، مؤكداً أنه “سيتم تطبيقها في أقرب وقت، ولن نتمكن من الانتظار حتى عام 2019″، بحسب ما قاله الوزير.

وأشار الوزير إلى أن الإعلان عن رفع تذاكر السكك الحـديدية في الأيام القادمة مع إعلان رفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بدءًا من يوليو القادم.

في سياق متصل قال “عبد الفتاح السيسي” – قائد الانقلاب العسكري – صباح أمس الإثنين، خلال افتتاحه عدداً من المشروعات القومية بمدينة العاشر من رمضان: إن مشروعات السكك الحـديدية والمترو يتم تنفيذها عبر قروض لابد من تسديدها.

وأضاف “السيسي”: “نحن لا نتحدث عن أرباح، ولكن إجراء اقتصادي مناسب لاستمرار المرفق”.

يذكر أن وزير النقل هشام عرفات كشف من قبل في تصريحات صحفية، عن أن تطوير الكيلو متر الواحد من قضبان السكك الحـديدية يحتاج 21 مليون جنيه 1.19 مليون دولار، وتطوير السكك الحديدية بالكامل يتطلب 45 مليار جنيه (2.5 مليار دولار)، موضحاً أن شبكة السكك الحديدية في مصر تخدم نحو 300 مليون راكب سنوياً، بحسب تصريحات سابقة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بشروط تعجيزية..حكومة الانقلاب تحدد ضوابط إقامة "موائد الرحمن" في رمضان
بشروط تعجيزية..حكومة الانقلاب تحدد ضوابط إقامة “موائد الرحمن” في رمضان
ذكر الدكتور "عصام رمضان" - رئيس لجنة الصحة العامة وسلامة الغذاء - أن الحكومة قد أعلنت عن الشروط الواجب توافرها لإقامة موائد الرحمن في شهر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم