اقتصاد قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
لسد عجز الموازنة.. الحكومة تقترض 750 مليون دولار 
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن البنك المركزي المصري في تقرير له، اليوم الثلاثاء، انخفاض ودائع قطاع الأعمال الخاص بالعملات الأجنبية بما يعادل 12 مليار جنيه، وذلك خلال تعاملات الربع الأول من العام المالي الجاري 2017 – 2018.

انخفاض ودائع قطاع الأعمال الخاص بالبنك المركزي قطاع الأعمال

انخفاض ودائع قطاع الأعمال الخاص بالبنك المركزي

وأشار البنك إلى أن أرصدة ودائع قطاع الأعمال الخاص بالعملات الأجنبية قد تراجعت إلى مستوى 180 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي مقابل 192 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي.

على خلفية سابقة، صرّح “طلعت خليل” – عضو مجلس النواب – في لقائه خلال أحد البرامج التلفزيونية أن الحكومة تقوم بالاقتراض “بعشوائية”، كما أن بعض القروض “لا يتم توجيهها إلى مساراتها الصحيحة”.

وأوضح أن «حجم ديون هيئة السكك الحديد يبلغ 48 مليار جنيه، ولسه مصرة تستدين»، مشيرًا إلى أن جميع الهيئات الاقتصادية “تخسر وتستدين”.

وفي وقت سابق، أعلن مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري في تصريحات إعلامية، أن مصر قد قامت بسداد مبلغ يُقدَّر بـ 30 مليار دولار تُعتبر ديوناً لجهات خارجية، بالإضافة الى أن البلاد ستكون ملتزمة بسداد 12 مليار دولار آخرين في عام 2018 كديون أيضاً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"البنك المركزي" يكشف عن ارتفاع الدين المحلي لـ3.4 تريليون جنيه
“البنك المركزي” يكشف عن ارتفاع الدين المحلي لـ3.4 تريليون جنيه
أفادت بيانات البنك المركزي ، اليوم الأحد ، بإرتفاع الدين العام المحلي لنحو 253.5 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم