حياة قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
"آبل" تصدر خاصية جديدة لحماية الأطفال من أضرار الإنترنت
"آبل" تصدر خاصية جديدة لحماية الأطفال من أضرار الإنترنت
الكاتب: الثورة اليوم

يتخوّف كثير من الآباء من أن يتصفح أبناؤهم مواقع غير مرغوب بها، أو أن يقضوا ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف، أو صفحات قد تؤثّر على سلامتهم النفسية والذهنية، بعد أن أصبح الإنترنت متاحاً في كل منزل تقريباً وفي كل جهاز وهاتف محمول، حيث بدأت بعض شركات التقنية تزوّيد أجهزتها بميزات تساعد الأهل على حظر تلك المواقع والصفحات في أجهزة أطفالهم، ومنهم “آبل”؛ حيث أكّدت مصادر بالشركة على تطوير برمجيات ومزايا جديدة في هواتفها لمساعدة الآباء على التحكم ومراقبة المواقع التي قد يتصفحها أبناؤهم الصغار عبر الإنترنت وحماية أبنائهم من مخاطر الإدمان.

"آبل" تصدر خاصية جديدة لحماية الأطفال من أضرار الإنترنت أطفال

“آبل” تصدر خاصية جديدة لحماية الأطفال من أضرار الإنترنت

وقالت شركة آبل على لسان أحد ممثليها في أحد التصريحات لموقع Bloomberg: “تحوي أجهزتنا وأنظمة التشغيل الموجودة فيها بعض الخصائص والميزات الحالية التي تساعد الأهالي على حظر بعض المواقع والكتب أو الصفحات غير المرغوب بها في هواتف أطفالهم.

لكننا وفي التحديثات القادمة لأنظمة iOS سنسعى لتطوير تلك المزايا لتكون أكثر فعالية وموثوقية، وسنعمل على تحسينها وزيادة القدرات والأدوات التي ستساعد الأهل على تجنيب أطفالهم المواقع والصفحات وحتى الملفات والتطبيقات غير المرغوبة، نهتم دائماً بالأمور التي تتعلّق بالأطفال، ونسعى لتطوير منتجات فعالة قادرة على ترفيههم وتثقيفهم وتطوير قدراتهم الذهنية”.

ولأن الأطفال يقضون وقتاً طويلاً على “يوتيوب”، سبق أن أعلنت عملاقة الفيديو عن تطبيق مخصص للأطفال يعرض نوعية فيديوهات تهمهم بعيداً عما قد يجرح مشاعرهم والفيديوهات المسيئة.

على جانب آخر كشفت دراسة علمية مؤخراً أجراها علماء من الجامعة الملكية في لندن، وشملت نحو 125 ألف طفل، إلى أن الأطفـال الذين يستخدمون الهواتف الذكية والحواسب اللوحية قبل النوم يعانون من الأرق ليلاً ومن الوهن نهاراً، ووجود تلك الأجهزة في غرف النوم يؤدّي إلى استنفار دائم في الجملة العصبية لدى الأطفـال، حيث تعمل أدمغتهم على وضع الجسم في حالة جهوزية دائمة؛ استعداداً لاستقبال أي رسائل قد تصل إلى الهاتف أو الحاسب اللوحي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرفي على أسهل طرق مواجهة الاعتداء الجنسي
تعرفي على أسهل طرق مواجهة الاعتداء الجنسي
على الرغم من أن الاعتداءات الجنسية والاغتصاب جريمة يعاقب عليها القانون والمفترض أن تحاربها الجهات الأمنية بشتى الطرق، إلا أن الواقع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم