الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
السيسي "الدكر" وخارجيته "الضعيفة" أمام إثيوبيا.. تعرف
السيسي "الدكر" وخارجيته "الضعيفة" أمام إثيوبيا.. تعرف
الكاتب: الثورة اليوم

صرّح الدكتور “محمد عبد العاطي” – وزير الموارد المائية والري – اليوم الخميس، أنه يجب على المصريين أن يقلقوا بشأن سد النهضة مما يدفعهم إلى ترشيد الاستهلاك للمياه والاستخدام الأمثل لها، بالإضافة إلى حملة إزالة التعديات على جوانب النيل بدعوى تطبيق القانون بدون استثناء.

استمرار التصريحات المقلقة لحكومة السيسي بشأن سد النهضة.. تعرف سد النهضة

استمرار التصريحات المقلقة لحكومة السيسي بشأن سد النهضة

وأوضح أنه يوجد أساليب عديدة يمكن من خلالها ترشيد استخدام المياه سواء في المنزل أو الأراضي الزراعية، وأن هناك بعض الأساليب التي يمكن الاستعانة بها لتعويض نقص أو انقطاع المياه، حيث بات الحفاظ على المياه مهمة كل فرد في المجتمع.

في سياق متصل أعلن الدكتور “حسام الإمام” – المتحدث الرسمي باسم وزارة الموارد المائية والري – رفض الوزارة التصريحات التي نشرتها صحيفة «الهيرالد» الإثيوبية للمدير التنفيذي للمكتب الفني الإقليمي للنيل الشرقي «الإنترو»، التابع لمبادرة حوض النيل يوم 5 يناير الجاري، التي ترفض وتستنكر ما اقترحته مصر من مشاركة البنك الدولي كطرف محايد في أعمال اللجنة الفنية الثلاثية لمفاوضات سد النهضة؛ لكونها صادرة عن مصدر غير ذي صفة.

وأشار”الإمام” إلى أن مبادرة حوض النيل ليست لها علاقة بموضوع سد النهضة، والذي يتم التعامل معه من خلال لجنة ثلاثية تضم مصر وإثيوبيا والسودان، موضحاً أن وزارة الموارد المائية والري تؤكد على الاستياء الشديد من تلك التصريحات التي تخرج عن نطاق اختصاص «الإنترو» وتطالب المدير التنفيذي بالالتزام بحدود ونطاق اختصاصه.

وعلّق خبراء على أزمة سد النهضة قائلين: إن تصريحات الحكومة المصرية توضح أنهم قد خسروا المباحثات مع إثيوبيا والسودان، وأن حصة مصر من المياه سوف تتأثر قريباً بسبب هذه الأزمة، كما أن السيسي قد أعرب عن قلقه في حديثه سابقاً وطلب أخذ الاحتياطات وتوفير المياه، مشيراً إلى حدوث أزمة قريباً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"الدرن" و"الجرب" يسيطران على السجناء ومأمور مركز "فاقوس" يرفض علاجهم
“الدرن” و”الجرب” يسيطران على السجناء ومأمور مركز “فاقوس” يرفض علاجهم
استغاث أهالي نزلاء سجن "فاقوس" المركزي بمحافظة الشرقية، من الأمراض التي أصابت ذويهم؛ نتيجة الاحتجاز داخل زنازين ضيقة تتكدَّس فيها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم