العالم قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
الأمم المتحدة تحذر من استمرار معاناة الشعب اليمني
الأمم المتحدة تحذر من استمرار معاناة الشعب اليمني
الكاتب: الثورة اليوم

حذّر “ستيفان دوجاريك” – المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة – أمس الأربعاء، من استمرار معاناة الشعب اليمني، مؤكداً على وجود عقبات تعترض إدخال مزيد من المساعدات، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة.

الأمم المتحدة تحذر من استمرار معاناة الشعب اليمني الأمم المتحدة

الأمم المتحدة تحذر من استمرار معاناة الشعب اليمني

وقال المتحدث بأنه “لا توجد أخبار جيدة”، وأضاف “نحن لا نزال على اتصال مستمر مع قوات التحالف (العربي) لضمان تدفق أكبر للمساعدات الإنسانية، ولكن لا تزال هناك عقبات، وأكبر هذه العقبات عملياً هو استمرار القتال”.

في سياق متصل، يستهدف التحالفُ العربي العسكري بقيادة المملكة العربية السعودية مناطقَ واسعة في اليمن منذ عام 2015، من بينها العاصمة صنعاء، حيث أدّت الحرب إلى قتل أكثر من 10 آلاف شخص، وتسبَّبت في أزمة إنسانية حادة في اليمن، أحد أفقر الدول في العالم العربي، وأصيب أكثر من نصف مليون يمني بالكوليرا، وأكدت الأمم المتحدة أن ما يقرب من سبعة ملايين أصبحوا على شفا المجاعة.

وفى وقت سابق حذّرت الأمم المتحدة واليونيسف وبرنامج الأغذية العالمي، من كارثة إنسانية غير مسبوقة في اليمن، نتيجة الحصار الذي يفرضه التحالف العسكري.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة عن خيبة أمله لرفض دول التحالف الاستجابة لطلب مجلس الأمن برفع الحصار عن اليمن، الذي يشهد أسوأ أزمة إنسانية بسبب “الحرب الغبية”.

وأوضحت الوكالات الثلاث أن “أكثر من 20 مليون شخص من بينهم أكثر من 10 مليون طفل بحاجة ماسّة إلى مساعدة إنسانية”، مشيرة إلى أن خطر “سوء التغذية الحاد والشديد” يُهدّد بوفاة “نحو 400 ألف طفل”.

على جانب آخر استنكر العقيد “تركي المالكي” – المتحدث باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية – أمس الأربعاء، إغلاق المنافذ الإغاثية، قائلاً: “إن المنافذ الإغاثية، الجوية والبحرية والبرية، في اليمن وعددها 16 منفذاً مفتوحة أمام المنظمات الدولية والدول المانحة لاستقبال المساعدات”.

وجدَّد “المالكي” دعوة التحالف منظمة الأمم المتحدة لإدارة ميناء “الحديدة” الخاضع لسيطرة الحوثيين غربي اليمن، وقال: “إن ميناء الحديدة يُعدّ نقطة انطلاق لعمليات تهدد الملاحة البحرية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قرار سعودي مرتقب حول طائرات "درون" و"مجتهد" يكشف معلومات جديدة
قرار سعودي مرتقب حول طائرات “درون” و”مجتهد” يكشف معلومات جديدة
أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، أن تنظيم استخدام الطائرات الآلية بدون طيار (درون) دخل مراحله النهائية. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم