الثورة والدولة قبل 8 شهورلا توجد تعليقات
"السيسي" يصدق على إصدار قانون "حماية المستهلك"
"السيسي" يصدق على إصدار قانون "حماية المستهلك"
الكاتب: الثورة اليوم

أصدر عبد الفتاح السيسي – قائد الانقلاب العسكري – صباح اليوم الخميس، 3 قرارات نُشرت في الجريدة الرسمية للبلاد.

السيسي يخصص أراضٍ جديدة هدية للجيش ورجال الأعمال السيسي

السيسي يخصص أراضٍ جديدة هدية للجيش ورجال الأعمال

جاء القرار الأول لـ “السيسي” برقم 673 لسنة 2017 بإعادة تخصيص 525.96 فداناً تعادل 2209502 متر مربع من الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى لتخصيص أراضي الدولة إلى ملكية خاصة، فمنذ أن تولى عبد الفتاح السيسي حكم البلاد في يونيو 2014 اتخذ قرارات عديدة بتخصيص أراضٍ للقوات المسلحة، ففي 4 ديسمبر 2015، أصدر “السيسي” قرارًا رقم 446 لسنة 2015 لتنظيم قواعد التصرف في الأراضي والعقارات التي تخليها القوات المسلحة، ونص القرار على أن: “يتولى الجهاز (جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة) تجهيز وإعداد مدن ومناطق عسكرية بديلة للمناطق التي يتم إخلاؤها والقيام بجميع الخدمات والأنشطة التي من شأنها تحقيق أهدافه (الجهاز) وتنمية موارده، وله في سبيل ذلك تأسيس الشركات بكافة صورها سواء بمفرده أو بالمشاركة مع رأس المال الوطني أو الأجنبي”.

وكذلك تخصيص أراضي العاصمة الإدارية وتجمُّع زايد العمراني للجيش، وتخصيص أرض للقوات المسلحة بدعوى استخدامها في الاستزراع السمكي.

فضلاً عن قرار جمهوري بتخصيص 6 آلاف فدان لصالح الجيش، وتخصيص الأراضي الصحراوية على جانبي الطرق الجديدة لصالح وزارة الدفاع، وتخصيص 14 ألفًا و596 فدانًا للقوات المسلحة غرب وصلة الضبعة، وتخصيص أراضٍ في شرق النيل ببني سويف وشرق العوينات للجيش.

وسط تساؤلات عن سبب القرار الثاني برقم 639 لسنة 2017 بتعيين “ناصر زغلول محمود حمدي” – سفير مصر في السعودية – سفيرًا غير مقيم لدى اليمن، ونقل “محمد أبو بكر صالح فتاح” – سفير مصر لدى ليبيا – سفيرًا بديوان عام وزارة الخارجية.

كما أصدر السيسي القرار رقم 640 لسنة 2017 بتعيين “سامية زين العابدين” والدكتور “محمد توفيق محمد دسوقي” عضوين بالهيئة الوطنية للصحافة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"وزارة التعليم" تفرض غرامة مالية على غياب الطلاب.. تعرف
“وزارة التعليم” تفرض غرامة مالية على غياب الطلاب.. تعرف
قرّر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، فرض غرامة مالية علي المُتخلفين من التلاميذ او المنقطعين عن المدرسة بدون عذر لمدة عشر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم