وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
"النقل" تعترف بوصول عجز السكة الحديد إلى 46 مليار.. تعرف
"النقل" تعترف بوصول عجز السكة الحديد إلى 46 مليار.. تعرف
الكاتب: الثورة اليوم

صرّح الدكتور “عمرو عبد السلام” – مساعد وزير النقل لشئون الأنفاق و السكة الحديد والطرق – في مكالمة هاتفية على قناة “dmc” مع الإعلامي “أسامة كمال” بوجود عجز كبير في السكك الحديدية.

"النقل" تعترف بوصول عجز السكة الحديد إلى 46 مليار الحديد

“النقل” تعترف بوصول عجز السكة الحديد إلى 46 مليار

وقال “عبد السلام”: إن عجز السكك الحـديدية وصل إلى 46 مليار جنيه، ويصل العجز كل عام إلى 3 مليار جنيه، مضيفاً أن عربات القطارات غير مؤهلة لنقل الركاب فيها ولا يوجد منظومة للصيانة الدورية.

وأضاف أنه طلب بزيادة أسعار تذاكر القطارات مره أخرى، وتم الرد على طلبه بأنه سوف يتم عرضه على الرقابة المالية والادارية، وأنه بمجرد الموافقة على الزيادة سوف يتم تطبيق القرار بعد 15 يوماً من إعلانه.

وأشار “عبد السلام” إلى أن القطارات تحتاج إلى عربات جديدة بدلاً من غير الصالحة للاستخدام، وتحديث منظومة الصيانة للجرارات الموجودة داخل الهيئة، فضلاً عن الإشارات الإلكترونية.

واختتم حديثه بتوضيح أن الأسعار الحالية ثابتة منذ 18 عاماً، ويجب تطبيق الزيادة على التذاكر حتى يواكب التغيرات التي حدثت في أسعار الدولار في الفترة الأخيرة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد زيادة فواتير المنازل.. مركز بحثي يكشف عن إلغاء دعم الكهرباء نهائياً في 2022 
بعد زيادة فواتير المنازل.. مركز بحثي يكشف عن إلغاء دعم الكهرباء نهائياً في 2022 
كشفت مذكرة بحثية صادرة عن مركز "فاروس" للأبحاث، عن عزم الحكومة الانتهاء تدريجياً من إلغاء دعم كهرباء المنازل بحلول عام 2022، والذي يُمثّل
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم