وسط الناس قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
اليوم.. انقطاع المياه عن "الزاوية الحمراء" لمدة 14 ساعة
الكاتب: الثورة اليوم

استغاثات من أهالي قرية “السلاموني” بدائرة مركز “أخميم” بمحافظة سوهاج، إلى محافظ سوهاج؛ بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية، وتهديد حياتهم بالخطر، والخوف من العطش، وسط تجاهل تام من الحكومة.

انقطاع المياه عن قرية بسوهاج والحكومة تتجاهل الأزمة سوهاج

انقطاع المياه عن قرية بسوهاج والحكومة تتجاهل الأزمة

وقدَّم ما يقرب من 25 ألف مواطن بقرية “السلاموني” طلبات إلى محافظ سوهاج الدكتور “أيمن عبد المنعم”؛ بسبب توقف ضخّ المياه في الترعة التي يشربون منها، ويرجع ذلك إلى السدة الشتوية التي تنتهي في 20 يناير.

وقال أهالي القرية: إنهم يشربون من الترعة بناء على قرارات الحكومة لهم، وأن شركة المياه تقوم بتوصيل المياه الى البيوت من خلال ترعة الفاروقية المجاورة للقرية، حيث تقول الشركة: إن هذه المياه ارتوازية وصالحة للشرب.

وقال أحد الأهالي: إن شركة المياه تقوم بمعالجة المياه وكلورتها قبل ضخها في مواسير المياه، وبالرغم من موافقة القرية على قرار الحكومة والشرب من الترعة، إلا أنه على مدار الأربع سنوات يفاجئون في هذا التوقيت من كل عام بانقطاع المياه.

يذكر أن القرية واقعة تحت سفح الجبل الشرقي بمركز “أخميم”، وأن الأهالي يواصلون تقديم الشكاوى إلى الجهات المعنية، ولا يوجد أي تحرك أو رد من المسئولين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، العديد من الحوادث؛ حيث تنوعت أسبابها ما بين انقلاب وتصادم، وتحرَّرت المحاضر اللازمة, فلقِيَ 3 أشخاص مصرعهم، وأُصيب 13 آخرين في حادث انقلاب سيارة ميكروباص بطريق (أسيوط - سوهاج) الزراعي، أمام قرية "الغُريب" بمركز "ساحل سليم".  وتلقى اللواء "جمال شكر" - مدير أمن أسيوط - إخطارًا من مأمور مركز شرطة "ساحل سليم"، يفيد بانقلاب سيارة ميكروباص عند قرية "الغريب" التابعة لمركز "ساحل سليم" على طريق (أسيوط - سوهاج) الزراعي. وتم نقل الجثث إلى مشرحة مستشفى "ساحل سليم" المركزي، والمصابين إلى مستشفى أسيوط الجامعي، وتحرَّر محضر بالواقعة، وجارٍ العرض على النيابة. كما أصيب 8 أشخاص إثر حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل مما أدى إلى توقف حركة المرور بالطريق للقادم من المنيا اتجاه القاهرة. وقد تلقت غرفة عمليات مرفق إسعاف طريق "الكُريمات"، بلاغًا من الخدمات المُعيّنة أعلى الطريق بنطاق محافظة المنيا بوقوع حادث مروري، فيما انتقلت أوناش المرور؛ لرفع حطام الحادث، فيما تم نقل المصابين إلى المستشفى. ووفقاً لتقرير مؤسسة “ندى لطرق مصرية آمنة”، الصادر عنها في شهر يوليو من العام الماضي، فإن عدد ضحايا حوادث الطرق في مصر قد وصل لنحو 63 ألف شخص سنوياً؛ مُوزّعين بواقع 13 ألف قتيل، و60 ألف مصاب ومعاق. كما كشف تقرير صادر عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء العام الماضي، عن ارتفاع إجمالي عدد حوادث السيارات على الطرق خلال عام 2016 إلى 14710 حادثة، مقابل 14548 حادثه عام 2015، بنسبة ارتفاع 1.1٪، نتج عن هذه الحوادث 5343 متوفياً، و18646 مصاباً، و21089 مركبة تالفة.
مصرع 3 مواطنين وإصابة 21 في حوادث طرق بأسيوط والمنيا
شهدت محافظات الجمهورية، اليوم الثلاثاء، العديد من الحوادث؛ حيث تنوعت أسبابها ما بين انقلاب وتصادم، وتحرَّرت المحاضر اللازمة, فلقِيَ 3
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم