وسط الناس قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
السبت.. قطع المياه عن مدينة بلقاس وتوابعها بالدقهلية لمدة 12 ساعة 
السبت.. قطع المياه عن مدينة بلقاس وتوابعها بالدقهلية لمدة 12 ساعة 
الكاتب: الثورة اليوم

استغاثات من أهالي قرية “السلاموني” بدائرة مركز “أخميم” بمحافظة سوهاج، إلى محافظ سوهاج؛ بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية، وتهديد حياتهم بالخطر، والخوف من العطش، وسط تجاهل تام من الحكومة.

انقطاع المياه عن قرية بسوهاج والحكومة تتجاهل الأزمة سوهاج

انقطاع المياه عن قرية بسوهاج والحكومة تتجاهل الأزمة

وقدَّم ما يقرب من 25 ألف مواطن بقرية “السلاموني” طلبات إلى محافظ سوهاج الدكتور “أيمن عبد المنعم”؛ بسبب توقف ضخّ المياه في الترعة التي يشربون منها، ويرجع ذلك إلى السدة الشتوية التي تنتهي في 20 يناير.

وقال أهالي القرية: إنهم يشربون من الترعة بناء على قرارات الحكومة لهم، وأن شركة المياه تقوم بتوصيل المياه الى البيوت من خلال ترعة الفاروقية المجاورة للقرية، حيث تقول الشركة: إن هذه المياه ارتوازية وصالحة للشرب.

وقال أحد الأهالي: إن شركة المياه تقوم بمعالجة المياه وكلورتها قبل ضخها في مواسير المياه، وبالرغم من موافقة القرية على قرار الحكومة والشرب من الترعة، إلا أنه على مدار الأربع سنوات يفاجئون في هذا التوقيت من كل عام بانقطاع المياه.

يذكر أن القرية واقعة تحت سفح الجبل الشرقي بمركز “أخميم”، وأن الأهالي يواصلون تقديم الشكاوى إلى الجهات المعنية، ولا يوجد أي تحرك أو رد من المسئولين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
انقطاع المياه أزمة يعاني منها الأهالي بالفيوم
انقطاع المياه أزمة يعاني منها الأهالي بالفيوم
يعاني أهالى منطقة كوم أوشيم، بمحافظة الفيوم، من انقطاع المياه منذ أكثر من 20 يوماً، وبدون تحذيرات مسبقة من المسئولين. وقال محمد أحمد،
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم