الثورة والدولة قبل 11 شهرلا توجد تعليقات
حتى الموت.. هؤلاء لن تشملهم قوائم عفو "السيسي"
الكاتب: الثورة اليوم

تلقّت أسرة الصحفي “حسام الوكيل” المختطف من قبل قوات أمن الانقلاب اتصالاً هاتفياً من أحد الأفراد ادّعى أنه أمين شرطة بالأمن الوطني قائلاً: “جوزك بيموتوه بالتعذيب، اتحركوا للنائب العام والمحامي العام، هيموتوه بالتعذيب كدا”.

"الوكيل" يتعرض لأبشع أنواع التعذيب وصمت من "الصحفيين" الوكيل

“الوكيل” يتعرض لأبشع أنواع التعذيب وصمت من “الصحفيين”

ويتم إخفاء الصحفي “حسام الوكيل” – عضو المكتب الإعلامي للجمعية الوطنية للتغير بعام 2010 والمدير السابق لمكتب جريدة “الدستور” بالإسكندرية – وتعرضه للتعذيب لليوم الثالث عشر على التوالي، منذ اختطافه من منزله بمحافظة الإسكندرية من قبل قوات أمن الانقلاب فجر يوم السبت 30 ديسمبر 2017.

وسط تخوفات على سلامة “الوكيل”، ناشدت أسرته بالتدخل السريع من نقابة الصحفيين – التي تلتزم الصمت التام – والجهات المعنية بذلك، والمطالبة بالإفصاح السريع عن مكان احتجازه وضرورة الإفراج الفوري عنه. يذكر أن “الوكيل” أحد كبار صحفيي محافظة الإسكندرية، وشغل عده مناصب صحفية كبرى منذ تخرجه من كليه الآداب قسم إعلام بجامعة الإسكندرية، حيث كان مراسلاً لـ “نهضة مصر” و”الدستور”، ثم مديراً لمكتب “الدستور” في الإسكندرية، ثم متحدثاً إعلامياً لـ “الحرية والعدالة” بالمحافظة.

وتحتل مصر المرتبة الثالثة في أعداد الصحفيين المعتقلين لديها، ويعيش الصحفيون المعتقلون أوضاعاً صحية سيئة، ويصل عددهم إلى 105 صحفي حتى نهاية ديسمبر 2017، و29 صحفياً تم اعتقالهم في شهر ديسمبر فقط!.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إحالة 27 متهماً بقطاع الآثار والإدارة الزراعية بالمنوفية للمحاكمة
إحالة 27 متهماً بقطاع الآثار والإدارة الزراعية بالمنوفية للمحاكمة
أصدرت النيابة الإدارية، اليوم الأحد، قراراً بإحالة 27 متهماً من العاملين بقطاع الآثار والإدارة الزراعية بالمنوفية للمحاكمة العاجلة. 
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم