العالم قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
مركز أبحاث بريطاني يحذر من وقوع ضربة نووية غير متعمدة
مركز أبحاث بريطاني يحذر من وقوع ضربة نووية غير متعمدة
الكاتب: الثورة اليوم

تشهد بعض الدول زيادة توتر في العلاقات، وقد يتسبّب ذلك في هجمات إلكترونية على أنظمة تشغيل الأسلحة النووية، تصعيد قد يؤدّي إلى إطلاق هذه الأسلحة، حيث حذّر مركز أبحاث بريطاني من وقوع ضربة نووية غير متعمدة، في حال تعرّضت أي دولة تمتلك هذا النوع من الأسلحة لهجمات تنفذها عصابات القرصنة الإلكترونية.

مركز أبحاث بريطاني يحذر من وقوع ضربة نووية غير متعمدة نووية

مركز أبحاث بريطاني يحذر من وقوع ضربة نووية غير متعمدة

ومن الدول التي تعلن امتلاكها للأسلحة النووية، الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا وروسيا والصين، إلا أن هناك قوى نووية أخرى منها الكيان الصهيوني والهند وباكستان وكوريا الشمالية.

في سياق متصل نشرت صحيفة “تايمز” البريطانية تقريراً حديثاً للمعهد الملكي للشؤون الدولية “تشاتام هاوس”، يتحدث عن وجود نقاط ضعف إلكترونية لدى الأنظمة التي تتحكّم في الأسلحة النووية، مما يؤدّي إلى وصول معلومات خاطئة إلى صناع القرار، وأن هذا يمثل خطراً كبيراً.

وأكد التقرير “أن في أسوأ الحالات قد تعمل الهجمات الإلكترونية على إرسال معلومات خاطئة بشكل متعمد (للأنظمة) مما يؤدي إلى إطلاق أسلحة نـووية دون قصد”.

وأشار التقرير الى إمكانية حدوث اختراق إلكتروني لأنظمة التسليح النـووي، إلا أن هذه الأنظمة طوّرت قبل التقدّم الكبير الذي شهدته تكنولوجيا الكمبيوتر، في وقت لم تكن به الهجمات الإلكترونية في الحسبان، موضحاً التقرير: “أن نتيجة لذلك فإن الاستراتيجيات النـووية حالياً قد تغفل الانتشار الواسع لاستخدام التكنولوجيا الرقمية في الأنظمة النـووية”.

في سياق متصل أكدت وزارة خارجية كوريا الشمالية، شهر ديسمبر الماضي، أن المناورات العسكرية الضخمة التي تُجريها الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والتهديدات الأمريكية ضد “بيونغ يانغ” تجعل الحرب في شبه الجزيرة الكورية “حقيقة حتمية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
حصار غزة يشتدّ.. مصر والكيان الصهيوني يغلقان المعابر
حصار غزة يشتدّ.. مصر والكيان الصهيوني يغلقان المعابر
قررت سلطات الانقلاب في مصر إغلاق معبر "رفح" اليوم الثلاثاء بعد فتحه حوالي شهرين بشكل متواصل، وذلك بالتزامن مع إغلاق الاحتلال معبر "كرم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم