وسط الناس قبل 11 شهرلا توجد تعليقات
الركود في أسواق الأثاث يؤدي إلى خفض الأسعار بنسبة 35%
الكاتب: الثورة اليوم

تستمر حالة الركود في سوق الأثاث بمحافظة دمياط خلال موسم الشتاء، ما أدّى الى إجبار أصحاب المعارض على تخفيض أسعار كل أنواع الأثاث بنسبة كبيرة تصل إلى 35%.

الركود في أسواق الأثاث يؤدي إلى خفض الأسعار بنسبة 35% الأثاث

الركود في أسواق الأثاث يؤدي إلى خفض الأسعار بنسبة 35%

ويقول “فهمي أبو عرام”: “غالبا ما تنخفض أسعار الموبيليا في موسم الشتاء، ما يضطر التجار للبيع بالسعر التجاري والنزول بالأسعار لأكثر من 30%؛ من أجل بيع المنتجات الراكدة بالمعارض واستهلاك ما في المخازن من موبيليا”.

وأضاف “أبو عرام”: “إن التخفيضات تكون في معارض الأثاث وبخاصة الكبيرة منها والتي ترفع أسعارها في موسم الصيف، بينما يلتزم أصحاب الورش بالبيع بنفس الأسعار؛ لأن أسعار الورش غالباً تكون بسعر التكلفة، ولا يمكن لأحد أن يبيع بالخسارة إلا إذا كان مضطراً”.

وعلّق “محمد هاشم” – تاجر موبيليا – على هذه الأزمة، قائلاً: إن أسعار موسم الشتاء تتصف بالتجارية، حيث يضطر التجار للبيع بأسعار أقل؛ من أجل بيع منتجاتهم وتفريغها من المعارض والمخازن قبل فرش المعارض بالموديلات الجديدة، التي يكون الصيف مناسبا لها، حيث تكثر الزيجات في هذا الوقت وبخاصة مع عودة المغتربين في فصل الصيف من الخليج.

ويقول “أحمد رزق” – صاحب ورشة أثاث -: “نعمل في موسم الشتاء ونبيع منتجاتنا بسعر التكلفة بدلاً من الجلوس على المقاهي، مضيفاً: “أي صاحب ورشة عنده صنايعية لازم يحافظ عليهم؛ لأنه لو أغلق ورشته لن يستطيع الحفاظ على العمال والصنايعية، فنضطر للبيع بسعر التكلفة دون أي هامش ربح بعكس موسم الصيف عندما يزداد الطلب”.

جدير بالذكر أن سوق الأثاث يشهد في موسم الشتاء ركوداً وخاصة عندما يأتي عيدا الفطر والأضحى في الشتاء، بينما يشهد السوق رواجاً في فصل الصيف وخاصة عندما يتواكب فيه عيدا الفطر والأضحى، حيث تقام معظم الزيجات المصرية في موسم الصيف، ما ينعكس على زيادة الطلب على الأثاث.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
اليوم.. لمدة 12 ساعة انقطاع المياه عن 20 منطقة بالقاهرة الجديدة
اليوم.. لمدة 12 ساعة انقطاع المياه عن 20 منطقة بالقاهرة الجديدة
كشف المهندس عادل النجار، رئيس جهاز مدينة القاهرة الجديدة، اليوم الاثنين، عن انقطاع المياه عن أكثر من 20 منطقة بالمدينة، وذلك نظرًا لقيام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم