وسط الناس قبل 5 أياملا توجد تعليقات
انقطاع التيار الكهربائي بالمترو والمواطنون: "عايزين فلوس التذاكر"
انقطاع التيار الكهربائي بالمترو والمواطنون: "عايزين فلوس التذاكر"
الكاتب: الثورة اليوم

تسبَّب انقطاع التيار الكهربائي بمترو الأنفاق من محطة “ثكنات المعادي” إلى “حدائق حلوان” باتجاه المرج، اليوم الجمعة في توقُّف حركة قطارات الخط الأول لمترو الأنفاق من “المرج” حتى محطة “دار السلام” في الاتجاهين، ومن محطة “حلوان” حتى محطة “دار السلام” في اتجاه واحد مفرد.

انقطاع التيار الكهربائي بالمترو والمواطنون: "عايزين فلوس التذاكر" مترو

انقطاع التيار الكهربائي بالمترو والمواطنون: “عايزين فلوس التذاكر”

وأدّت هذه الأزمة إلى الزحام الشديد في أعداد المواطنين بمحطات مترو الأنفاق، كما حدثت مشادات بين المواطنين والموظفين؛ بسبب رغبة المواطنين باسترجاع قيمة تذكرة المتـرو بعد توقفه، وقالوا لهم: “عايزين فلوس التذاكر”.

في سياق متصل، أعلن “هشام عرفات” – وزير النقل – في تصريحات إعلامية، أمس الخميس، عن ارتفاع أسعار تذاكر المتـرو فور الانتهاء من تركيب بوابات الدخول والخروج بمحطات المتـرو، وأنه سيتم رفع سعر تذاكر المترو قبل شهر يوليو المقبل، ومن المحتمل في شهر مايو، وسيتم تحديد نسبة الزيادة بحد أقصى 6 جنيهات والعادي 3 جنيهات.

يذكر أن الحكومة قد رفعت سعر تذكرة المتـرو في مارس الماضي، عقب خسائر بلغت 500 مليون جنيه، وعرّضت شبكة المتـرو للخطر.

وقال “محمد بدوي دسوقي” – عضو لجنة النقل -: إنه يرفض زيادة أسعار تذاكر المتـرو الفترة الحالية، موضحًا: «ليس دور الدولة أن تحصل على أرباح من المتـرو أو السكك الحديدية، وبحث سبل جديدة لتحصيل أرباح منها، إنما تقديم الخدمة للمواطنين».

وتابع: «الدولة تحصل على فوائد بشكل غير مباشر من المتـرو، فربط المناطق العمرانية بأخرى صحراوية، يخلق مجتمعات عمرانية جديدة، وهو ما يعني خدمات جديدة يُدفع لها رسوم وتأمينات، بالإضافة إلى أن الشعب يدفع ضرائب للدولة حتى تُوفّر له تعليم، صحة، مواصلات، بالتالي فهذا حق للشعب، قد دفع ثمنه مسبقًا»، مستطردًا: «إن الحديث عن ربح أو خسارة المتـرو ليس بالأمر الهام، يكفي أن يصل لنقطة تعادل».

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وفاة 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم سيارات بطريق الأوتوستراد
وفاة 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم سيارات بطريق الأوتوستراد
أصدرت وزارة الصحة والسكان، بياناً، صباح اليوم الثلاثاء، عن وفاة 3 مواطنين وإصابة 4 آخرين في حادث تصادم عدة سيارات بطريق الأوتوستراد بعد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم