الثورة والدولة 13/01/2018لا توجد تعليقات
لليوم التاسع على التوالي.. إخفاء "أحمد الأبهيشي" بدون سند قانوني
لليوم التاسع على التوالي.. إخفاء "أحمد الأبهيشي" بدون سند قانوني
الكاتب: الثورة اليوم

تُخفي قوات أمن الانقلاب 11 من أبناء محافظة البحيرة، لمُدد متفاوتة من شهر إلى 9 أشهر، منذ اختطافهم من منازلهم أو من مقر عملهم، بدون أي سند قانوني، ولم يستدلّ على مكان احتجازهم حتى الآن. 

الداخلية تخفي 11 من أبناء محافظة البحيرة لممد متفاوتة تصل إلى 9 أشهر!  البحيرة

الداخلية تخفي 11 من أبناء محافظة البحيرة لممد متفاوتة تصل إلى 9 أشهر!

ويأتي على رأس قائمة المختفين قسرياً بالمحافظة الشيخ “عبد المالك قاسم”، وذلك منذ تسعة أشهر على التوالي، ويبلغ من العمر 38 عاماً، مقيم بمدينة “أبو المطامير”، ويعمل إماماً وخطيباً بوزارة الاوقاف، لديه ثلاثة أبناء ولا أحد يعولهم سواه، تم اختطافه من منزله بقرية “كوم الساقية” يوم 12 أبريل 2017.

والمواطن “محمد محسن إبراهيم سويدان”، البالغ من العمر 71 عاماً، مدرس سابق ومدير التنسيق بمديرية التربية والتعليم بالبحيرة سابقاً، تم اختطافه من منزله بالإسكندرية يوم 8 اغسطس 2017.

المهندس “هيثم سمير فؤاد”، البالغ من العمر 27 عاماً، تم احتجازه داخل فرق الأمن بدمنهور أثناء زيارة والدة الشيخ سمير فؤاد يوم 7 أكتوبر 2017، ولم يستدلّ على مكان احتجازه حتى الآن.

وكذلك إخفاء كل من: “عبد الرحمن محمد رشيدي”، 21 عاماً، تم اعتقاله من منزله فجر الجمعة 10 نوفمبر 2017، والمهندس “أسامة خطاب”، 28 عاماً، تم اعتقاله من مدينة “أبو حمص” من قبل قوات أمن يرتدون زياً مدنياً بتاريخ 28 نوفمبر 2017 واقتياده لجهة غير معلومة.

بالإضافة إلى “عبد الرحمن محمد”، 24 عاماً، خريج كلية الهندسة جامعة الإسكندرية عام 2017، تم اعتقاله من مدينة أسوان أثناء ذهابه في رحلة تنزه مع أصدقائه بتاريخ 14 ديسمبر 2017، و”محمد علي رشاد”، البالغ من العمر 24 عاماً، حاصل على بكالوريوس زراعة جامعة الأزهر، تم اختطافه أثناء عودته إلى منزله يوم الإثنين 11 ديسمبر 2017، واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

كما أخفت قوات أمن الانقلاب كلاً من: “عبد الرحمن محمد بطيشة”، و”عبد الله محمد بطيشة”، و”أبو الفتوح محمد أبو اليزيد زبادي”، و”طه مرسي طه إسماعيل”، ولا يزالون مختفين حتى الآن.

وحمّلت أسر المختفين الـ 11 المسئولية الكاملة عن سلامة ذويهم إلى وزارة الداخلية، مطالبين بمعرفة مكان احتجازهم والإفراج الفوري عنهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
العفو الدوليه تطالب بالكشف عن مكان احتجاز هدى عبدالمنعم والإفراج عنها
العفو الدولية تطالب بالكشف عن مكان احتجاز هدى عبدالمنعم والإفراج عنها
طالبت "منظمة العفو الدولية" السلطات المصرية بالكشف عن مكان احتجاز المحامية المصرية، وعضو "المجلس القومي لحقوق الإنسان" سابقاً، "هدى عبد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم