الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
السجن المشدد 15 عاماً و10 ملايين غرامة لمعتقل بقضية "أحداث اقتحام قسم التبين"! 
السجن المشدد 15 عاماً و10 ملايين غرامة لمعتقل بقضية "أحداث اقتحام قسم التبين"! 
الكاتب: الثورة اليوم

قضت محكمة الدائرة 11 “إرهاب” بمحكمة جنوب القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم السبت، برئاسة المستشار “محمد شيرين فهمي”، بالسجن المشدد 15 عاماً على المعتقل “أسامة أحمد السباعي السمري”، 47 عاماً، إمام وخطيب بمنطقة “التبين”، وذلك في القضية رقم 2267 لسنة 2013، والمعروفة إعلاميًا بـ “أحداث اقتحام قسم التبين”. 

السجن المشدد 15 عاماً و10 ملايين غرامة لمعتقل بقضية "أحداث اقتحام قسم التبين"!  السجن

السجن المشدد 15 عاماً و10 ملايين غرامة لمعتقل بقضية “أحداث اقتحام قسم التبين”!

كما قرّرت المحكمة وضع المعتقل تحت مراقبة الشرطية لمدة 5 سنوات، تبدأ بعد انتهاء مدة العقوبة، وألزمته بدفع 10 ملايين و101 ألف و79 جنيهًا، عن الأضرار التي تزعم النيابة أنهم تسبَّبوا في إتلافها، وألزمته بالمصاريف الجنائية.

وكانت المحكمة قد أصدرت أحكاماً على باقي المعتقلين في القضية، وعددهم 47 منهم 37 محبوسين و10 غائبين، حيث عاقبت 21 معتقلاً بالسجن المُشدَّد 15 سنة و15 آخرين بالسجن المشدد 10 سنوات، و11 معتقلاً بالسجن المشدد 7 سنوات، وألزمتهم بدفع المبلغ المشار إليه وبالمصاريف الجنائية.

وزعمت النيابة أن المعتقلين قد قاموا بـ “التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم “التبين” وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون”.

وزعمت التحقيقات أيضاً أن المعتقلين قد تجمعوا أمام قسم شرطة “التبين” وقاموا بإطلاق النيران على القوات المكلفة بالتأمين؛ مما أسفر عن مقتل ضابط وشرطيين من القسم، وإصابة العديد من قوات الشرطة، فضلاً عن تهريب السجناء وإحراق القسم، وذلك في أعقاب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"هيومن رايتس ووتش" تحذر من "أزمة إنسانية" في سيناء 
“هيومن رايتس ووتش” تحذر من “أزمة إنسانية” في سيناء 
تحت عنوان: "مصر: أزمة انسانية تلوح في الأفق"، حذَّرت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الدولية في تقرير نشرته، اليوم الإثنين، من تخوفها من حدوث
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم