العالم قبل 9 شهورلا توجد تعليقات
الولايات المتحدة تحذر من استخدام الهواتف الصينية لدواعٍ أمنية 
الولايات المتحدة تحذر من استخدام الهواتف الصينية لدواعٍ أمنية 
الكاتب: الثورة اليوم

أجرى رئيس الاستخبارات بالولايات المتحدة الأمريكية CIA أبحاثاً في 2011 خرج منها بنتيجة تُفيد بأن الحكومة الصينية تستخدم بعض الشركات منها شركة “هواوي” لتسريب بيانات المُستخدمين، الأمر الذي أدّى وقتها لوقف التعامل مع الشركات أو الجهات التي تعتمد على معدات من إنتاج شركات صينية. 

الولايات المتحدة تحذر من استخدام الهواتف الصينية لدواعٍ أمنية  الولايات المتحدة

الولايات المتحدة تحذر من استخدام الهواتف الصينية لدواعٍ أمنية

في سياق متصل بعث أعضاء من مجلس الشيوخ مذكرة رسمية لهيئة الاتصال الفيدرالية FCC، المسؤولة عن تشريع مثل تلك الصفقات؛ لمنع الموافقة على صفقة “هواوي” وAT&T لدواعٍ أمنية ومنع بيع هواتفهم في الولايات المتحدة.

وذكر موقع TechCrunch أن أعضاء من الكونجرس الأمريكي توجّهوا لإصدار مذكرة رسمية تمنع التعامل مع شركات صينية مثل “هواوي” و”ZTE”، وأي شركة فرعية لهما؛ لأنها شركات تتعاون مع الحكومة الصينية وقد تُهدّد الأمن الوطني في أمريكا، في حال موافقة أعضاء مجلس الشيوخ، واعتماد تلك المذكرة، فإن تلك الشركات وغيرها من الأسماء الصينية ستمنع من دخول أمريكا بشكل كامل، بما في ذلك معدات الاتصالات الخاصة بها أيضاً المستخدمة من قبل شريحة كبيرة جداً من الشركات.

في سياق متصل مؤخراً أوضحت تقارير أن شركة “هواوي” أصبحت الأولى عالميًا في مجال إنتاج الهواتف الذكية مُتخطّية بذلك “آبل”، إلا أن أرقامها في الولايات المتحدة الأمريكية لم تعكس تلك الحقيقة، وبناءً على ذلك، عملت الشركة خلال العام الماضي مع شبكات الاتصال الكُبرى في أمريكا، ومنها “AT&T”؛ للوصول إلى اتفاقية لبيع هواتفها هناك، الأمر الذي كان قريباً جداً من التحوّل إلى حقيقة لولا تدخل بعض الجهات الحكومية لمنع حدوثه.

جدير بالذكر أن شركات الهواتف الصينية قد زادت شهرتها ومبيعاتها خلال السنوات الثلاثة الأخيرة وأصبح تناطح كبرى الشركات العالمية العاملة في مجال الهواتف الذكية ، وأصبحت تستحوذ على شريحة ضخمة من مبيعات الهواتف على مستوى العالم، وبدأت تنافس كبرى الشركات مثل آبل وسامسونج بمواصفات عالية وأسعار في متناول الراغبين في اقتناء هكذا هواتف .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تركيا: تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول وإعادة تفتيش القنصلية اليوم
تركيا: تفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول وإعادة تفتيش القنصلية اليوم
تتصاعد الأحداث في قضية اختفاء الصحافي السعودي، "جمال خاشقجي"، إذ أعلنت الشرطة التركية اليوم الثلاثاء أنها ستُفتش منزل القنصل السعودي في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم